• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تردد وحذر يسيطر على المستثمرين

6,8 مليار درهم خسائر سوقية للأسهم المحلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 نوفمبر 2015

يوسف البستنجي (أبوظبي)

انخفضت القيمة السوقية لأسواق الأسهم المحلية بنحو 6,8 مليار درهم خلال جلسة تداولات الأمس، بضغط من قطاعات العقار والبنوك والاتصالات التي أغلقت في المنطقة الحمراء، نتيجة ضعف طلبات الشراء، جراء حالة التردد والحذر وسط توقعات برفع سعر الفائدة الأميركية واستمرار انخفاض أسعار النفط.

وانخفض مؤشر سوق الإمارات المالي الصادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع خلال جلسة تداول الأمس بنسبة 0,97% ليغلق على 4262,15 نقطة، وشهدت القيمة السوقية انخفاضاً بقيمة 6,8 مليار درهم لتصل إلى 691,02 مليار درهم، وقد تم تداول ما يقارب 265,88 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 350,46 مليون درهم خلال جلسة التداول من خلال 3834 صفقة.

وقال وائل أبومحيسن المدير العام لشركة الأنصاري للخدمات المالية: إن السوق عامة في حالة ترقب وانتظار، ويتزامن ذلك مع قرب دخول الأسواق في إجازة طويلة نسبيا، ما يدفع المتعاملين للتريث والحذر.

وأوضح أن هناك حالة ترقب لمعرفة اتجاهات أسعار الفائدة على الدولار الأميركي خلال شهر ديسمبر، حيث يتوقع رفع أسعار الفائدة على الدولار، ما أدى إلى ارتفاع سعر الدولار مقابل العملات الأخرى، بنسبة عالية خلال الأيام القليلة الماضية، في وقت استمر فيه انخفاض أسعار النفط.

وأضاف: هذه العوامل مجتمعة تجعل التداولات ضعيفة، خاصة والأسواق على أبواب الإجازة الأمر الذي يدفع المتعاملين للتردد، مشيرا إلى أن معظم المتعاملين حاليا في الأسواق المحلية هم من المضاربين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا