• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

عبر مجسمات في رأس الخيمة

«حقوق المعاقين» حاضرة في أسبوع المرور

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 مارس 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

شارك مركز تأهيل المعاقين في رأس الخيمة ضمن فعاليات أسبوع المرور لمجلس التعاون لدول الخليج الثاني والثلاثين، والمقام تحت شعار (قرارك يحدد مصيرك)، خلال جناح خاص في معرض المرور، يبرز أهم مساهماتهم المختلفة.

وتمثلت مشاركتهم في عرض مجسمات مرورية منوعة عن الشوارع المرورية والشواخص والإشارات الخاصة بالطريق والمسارات، فضلاً عن تعريف الحضور بأهم حقوقهم على الطرق المخصصة التي تتناسب مع وضعهم الخاص.

وقالت وفاء غازي من المركز: «إن المشاركة ضمن أسبوع المرور الخليجي تمثلت في الجناح الخاص للمركز الموجود في المعرض المقام على هامش الاحتفالية بتنظيم من شرطة رأس الخيمة، وعدد من المعاقين المشاركين الذين يعرضون أهم المجسمات التي قاموا بتنفيذها على الشارع المروري، وغيرها من الأنشطة».

وذكرت أن المجسمات تحاكي وتبرز حقوق هذه الفئة الخاصة الموجودة على الشارع المروري، والتي تم تخصيصها على بعض من المواقع، نظراً إلى وضعهم الخاص الذي يتطلب ذلك، والذي لا يمكن أن يقارن بالأشخاص العاديين من حيث المواقع الخاصة بهم والمواقف وغيرها.

وأشارت إلى أن هناك بعضاً من مستخدمي الطريق ينتهكون تلك الخصوصية بالاعتداء على المواقع الخاصة بالمعاقين على الرغم من تخصيص الجهات المعنية بعض الأماكن لهم وقيامها بوضع الإشارات التعريفية والتحذيرية، فضلاً عن الرسومات التي توضح أن استخدامها خاص بهذه الفئة فقط، إلا أن هناك عدداً لا يلتزم بها، ويتعدى عليها، متسبباً بإيذاء الشخص الأكثر حاجة لها على الرغم من وجود العقوبات والقوانين المرورية في ذلك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض