• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

الغرير والسفيرة الأميركية يستعرضان تطورات الأوضاع في المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 أبريل 2007

دبي- سامي أبو العز:

تلقى معالي عبدالعزيز الغرير رئيس المجلس الوطني الاتحادي دعوة رسمية للمجلس من سعادة ميشيل جي سيسون سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الدولة، للمشاركة في البرنامج التدريبي الخاص بأعضاء المجالس البرلمانية وطاقمها الإداري والمقرر عقده في العاصمة الأمريكية واشنطن خلال شهر يونيو من العام القادم، والمتضمن تعريفاً بأهم الأدوات البرلمانية لعضو المجلس وفق ما هم معمول به في أرقى برلمانات العالم، إضافة إلى جولة تعريفية في عدد من الولايات والمدن الأمريكية.

وتحدث معالي عبدالعزيز الغرير خلال اللقاء الذي عقد بالأمانة العامة للمجلس بدبي عن أجندة المجلس الوطني الاتحادي في فصله التشريعي الجديد، والموضوعات المدرجة على جدول أعماله، والتي يوليها المجلس أولوية كبيرة لما ينتظر منها من نتائج إيجابية يترقبها الجميع، ومنها موضوع ''التربية والتعليم''؛ لما يمثله من أهمية لقطاع كبير من قطاعات المجتمع خصوصاً في ظل ما يشكلّه من مطالبات واسعة من قبل منتسبي هذا القطاع والمعنيين فيه، إضافة إلى مجموعة كبيرة من أعضاء المجلس الذين وضعوا هذا الموضوع ضمن أولويات برامجهم خلال هذا الفصل.

وأشار معاليه إلى صلاحيات المجلس وواجباته ومهامه الدستورية وجلساته واجتماعات لجانه وعددها ومسمياتها واختصاصاتها، ومشاركات المجلس في مختلف الاتحادات والتجمّعات البرلمانية الدولية والإقليمية، والعلاقة التعاونية بينه وبين الحكومة حيال مشروعات القوانين الاتحادية والموضوعات العامة وما ينتج عنها من توصيات، إضافة إلى الأسئلة وغيرها، كما تحدّث معاليه عن ميزانية المجلس السنوية وتوجّه المجلس إلى زيادتها بما يتناسب واحتياجات البرامج والخطط والمشروعات المزمع تبنيها وتنفيذها في المجلس وأمانته العامة.

وفي السياق نفسه قال معاليه إننا نعمل الآن على تحديث وتطوير المجلس وأجهزته الرئيسية وأمانته العامة بالتعاون مع كبريات الشركات وبيوت الخبرة العالمية المتخصصة في هذا المجال تحقيقاً لأهداف الرقي بالمجلس إلى مصاف المؤسسات المتقدمة وتلبية لمتطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية التي تفرض علينا مواصلة الجهد والعطاء بما يحقق أهداف هذه المرحلة الانتقالية والهامة في تاريخ الدولة والمجلس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال