• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«برنامج تجار دبي» يطلق مشروعين لرواد الأعمال المواطنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

‬دشّن ‬برنامج ‬تجار ‬دبي ‬مشروعين ‬تجاريين ‬جديدين ‬مؤخراً، ‬وهما ‬مشروع «‬كوكوليس» ‬ومشروع «‬جاردن ‬وركس»، بهدف ‬دعم ‬رواد ‬الأعمال ‬من ‬الشباب ‬المواطن، ‬ومساعدتهم ‬على ‬تحقيق ‬أفكارهم ‬التجارية.

وشهد حفل إطلاق المشروعين الجديدين ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، وعيسى الزعابي، نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الدعم المؤسسي في غرفة دبي والمنسق العام لمبادرة تجار دبي، وعدد من أبرز رجال الأعمال في المجتمع.

واعتبر الغرير أن إطلاق هذه المشاريع يعكس التزام برنامج تجار دبي بدعم الشباب المواطن، وتذليل العراقيل التي تعترض تأسيس أعمالهم، ومساعدتهم على دخول سوق العمل بقوة وسلاسة تضمن لهم النجاح وسط بيئة عمل تنافسية، حيث إن رفع شعار«تقييم وتطوير وتمكين» لم يأتِ من فراغ، فبرنامج تجار دبي بالفعل ساهم في تقييم الأفكار التجارية، وعمل على تطويرها، عبر مجموعة واسعة من الدورات التدريبية والنصائح من الخبراء.

وأثنى الغرير على التزام المشاركين في البرنامج، مشيداً بإرادة وتصميم أصحاب المشاريع، معرباً عن فخره واعتزازه بالمشروعين لأسباب عديدة، أبرزها أنهما نتاج فكرة وطنية، وجهد وتصميم وإرادة وطنية، مؤكداً أن إطلاق هذه المشاريع يجسد قدرة الشباب المواطن على الإبداع والابتكار في سوق العمل، وكيفية دمج الأفكار التجارية مع خبرات العمل، لتصبح مشاريع تساهم في النهضة الاقتصادية لإمارة دبي.

وبدوره، أشار عيسى الزعابي، نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الدعم المؤسسي في غرفة دبي والمنسق العام لمبادرة تجار دبي، إلى أن البرنامج أطلق حتى الآن 9 مشاريع تجارية منذ بداية العام الحالي، ليرتفع عدد المشاريع التي أطلقها البرنامج إلى 13 مشروعاً خلال عام، مما يظهر التزام مبادرة تجار دبي بدعم رواد الأعمال المواطنين، وتسخير كافة الإمكانات لمساعدتهم على دخول سوق العمل.

ولفت الزعابي إلى أن برنامج تجار دبي ساهم من خلال ورش العمل والتوجيهات والنصائح في خلق منصة مثالية لتطوير الشباب، وتزويدهم بالخبرات والمهارات اللازمة لإطلاق مشاريعهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا