• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

المحرق يتوج باللقب الـ29

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 أبريل 2007

توج المحرق بلقبه التاسع والعشرين قبل الختام بمرحلتين بعد فوزه الكبير على البحرين 6-صفر على ستاد النادي الأهلي بالماحوز في افتتاح منافسات المرحلة العشرين من الدوري البحريني لكرة القدم.. واحتفظ المحرق بلقبه للعام الثاني على التوالي محرزا اللقب الغالي للمرة التاسعة والعشرين منذ انطلاقة الدوري في موسم 1956-1957 وذلك بعد أن رفع رصيده إلى 50 نقطة، مبتعدا بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه الرفاع. وسجل أهداف المحرق كل من حسين سلمان (1) والبرازيلي نيلسون سيلفار (ريكو) (15 و33 و37) والحارس علي حسن (73 من ركلة جزاء) وعبدالله الدخيل (75).

ودخل المحرق المباراة بقوة وسط مؤازرة جماهيرية غفيرة من عشاق الفريق الذين حرصوا على التواجد للاحتفال مع الفريق بالفوز بلقب الدوري، وبدأ المحرق مهاجما وفرض سيطرته التامة على المجريات دون السماح للاعبي البحرين بالمبادرة باي فرصة لتهديد مرمى الحارس علي حسن. وفي الثواني الأولى من اللقاء سجل حسين سلمان أول أهداف المباراة ليؤكد نوايا المحرق الهجومية، وتبعه ريكو بثلاثة أهداف متتالية رفع بها رصيده الشخصي من الاهداف إلى 24 هدفا ليتصدر ترتيب الهدافين.

وواصل المحرق مهرجان الأهداف بالشوط الثاني عن طريق الحارس علي حسن الذي سجل من ركلة جزاء وأخيرا عبدالله الدخيل، واهدر المحرق العديد من الفرص التي كان بوسعه من خلالها زيادة غلة الاهداف.

وضمن اللقاءات الأخرى نجح الشباب في تحقيق فوز كبير على سترة 6-1 وبهذا الفوز تقدم الشباب للمركز السادس برصيد 26 نقطة، فيما تجمد رصيد سترة عند 12 نقطة في المركز الأخير. وتقاسم أهداف الشباب كل من السيراليوني موستادا (34 و73 و87) وعلي عبدالله (52 و58 و63)، فيما سجل هدف سترة الوحيد صادق مرهون (78).

وعلى ستاد البحرين الوطني، فاز البسيتين على الأهلي بهدف لكاظم ميثم (51). وبلغ رصيد البسيتين 27 نقطة وتقدم للمركز الرابع مؤقتا، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 26 نقطة وبقي في المركز الخامس. وتعادل الرفاع الشرقي مع المالكية 2-2 وكان الرفاع الشرقي البادىء بالتسجيل عن طريق خالد راشد المطيري (9)، وعادل للمالكية محترفه النيجيري إيمانويل (45). وفي الشوط الثاني تقدم المالكية عن طريق حسن السيد عيسى (77)، قبل أن يدرك حسن عبدالعزيز هدف التعادل للشرقي (82). واهدر فيصل بودهوم فرصة تسجيل هدف الفوز لفريقه بعد أن اضاع ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع صدها الحارس سيد محمد جعفر (92). وشهدت المباراة طرد لاعب المالكية حسن خميس لحصوله على الانذار الثاني والتسبب في ركلة الجزاء (91). وبلغ رصيد المالكية 22 نقطة، فيما بلغ رصيد الرفاع الشرقي (21).

.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال