• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

حضر احتفالات قبيلة الشحي والظهوري والظاهري بالمناسبة

حميد النعيمي: الاحتفال باليوم الوطني يعكس تلاحم أبناء الوطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 نوفمبر 2015

عجمان (وام)

حضر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، مساء أمس، احتفالات أبناء وأهالي قبيلة الشحي والظهوري والظاهري باليوم الوطني الـ 44 للدولة. وثمن صاحب السمو حاكم عجمان، مشاعر الحب والولاء لدى أبناء الإمارات باليوم الوطني لما يحمله هذا اليوم من دلالات على وحدة وتلاحم أبناء الوطن، ومدى فخرهم واعتزازهم بدولتهم وقيادتهم الرشيدة ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، الذي عزز من مكانة الدولة على الخريطة الدولية، ومكن أبناء الإمارات من تبوء أعلى المناصب القيادية للمساهمة في بناء الدولة، والمحافظة على المكتسبات والإنجازات الحضارية التي تحققت في ظل الاتحاد.

وبدأ الاحتفال بمسيرة شارك فيها مجموعة من الخيالة، وهم يحملون صور أصحاب السمو حكام الإمارات وأعلام الدولة، وفرق الفنون الشعبية، ثم تفقد صاحب السمو حاكم عجمان لدى وصوله مقر الحفل المعرض الذي أقامته اللجنة المنظمة، وتضمن مجموعة من الصور للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وشيوخ الإمارات الذي يمثلون روح الاتحاد، والقرية التراثية، حيث اطلع خلالها على المقتنيات التراثية والحرف والمهن التقليدية التي كان يمارسها أهل المنطقة قديماً، كما تفقد المعرض التراثي وعرض الأكلات الشعبية الذي قدمته الأمهات. كما شهد سموه والحضور مجموعة من اللوحات الفنية الفلكلورية، منها الحربية والزرفة والرواح والندبية بمشاركة من فرق الفنون الشعبية.

وتلقى صاحب السمو حاكم عجمان في نهاية الحفل، هدية تذكارية من رئيس اللجنة المنظمة للاحتفال، تقديراً لسموه على تشريفه وحضوره ومشاركته أبناء وأهالي قبيلة الشحي والظهوري والظاهري احتفالاتهم باليوم الوطني 44.

ورفع عبدالله أحمد الشحي رئيس اللجنة المنظمة للاحتفال بهذه المناسبة، أسمى آيات التهاني والتبريكات لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات، وشعب الإمارات والمقيمين على أرضه، بمناسبة اليوم الوطني الـ 44 لدولة الإمارات، متمنياً المزيد من الأمن والاستقرار والتقدم والازدهار للوطن وأبنائه.

وأكد أن احتفال أبناء وأهالي قبيلة الشحي والظهوري والظاهري باليوم الوطني الـ 44، يأتي اعتزازاً بالمكانة المرموقة التي وصلت إليها الإمارات في مختلف المجالات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض