• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

البضائـع المقلدة خيارات «مضروبة» بأسعـار زهيدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 مارس 2016

استطلاع: منى الحمودي، جمعة النعيمي، ناصر الجابري

يشهد سوق البضائع والمنتجات التجارية المقلدة اهتماماً لافتاً من المتسوقين، فيما تشهد حركة الأسواق والمحال التجارية نشاطاً كبيراً في تجارتها، نظراً لتشابهها الكبير مع البضائع الأصلية من حيث الجودة ودقة مطابقتها في الصنف والنوع والشكل والتصميم.

ويتهافت المستهلكون والمدمنون على الموضة والأزياء على أمل تقديم هدايا أصلية لأصدقائهم في الأعياد والمناسبات، أو للتباهي والتفاخر بما يمتلكونه من ملابس وأحذية وساعات وأدوات تكنولوجية ذات جودة عالية وأصلية.ورغم أن المنتجات التجارية المقلدة تعتبرمخالفة للقانون في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلا أن هذا الأمر لم يمنع بعض المستهلكين من ارتياد متاجر تبيعها بأسعار مغرية.

«الاتحاد» استطلعت الآراء حول المنتجات المقلدة التجارية التي يعتبر أغلبها أنها صفقات خاسرة مهما بدت رابحة بتوفير الأموال في بدايتها.

وأظهرت النتائج أن 43% من المستطلعة آراؤهم يتجهون لشراء بعض المنتجات التجارية المقلدة، وذلك لرخص سعرها، وتوافرها في الأسواق الصغيرة والقريبة من منازلهم، في حين أظهر 24% منهم أنهم يتجهون لشرائها في بعض الأحيان لأسباب عدة منها: ضيق الوقت والحاجة إلى المنتج بسرعة، وقلة المعروض، أو عدم توافر البديل، في حين أكد 33 % أنهم لا يتجهون لشرائها لعدم ثقتهم

بها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض