• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

محاضرة حول نمو أسواق المال في أميركية دبي الثلاثاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 أبريل 2007

دبي- ''الاتحاد'': تنظم أكاديمية بورصة دبي العالمية ''دايفكس''، الذراع التدريبية التابعة لـ''دايفكس''، بالتعاون مع كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأميركية في دبي محاضرة بعنوان ''أسواق المال وتكوين الثروات.. التحدي المؤسسي في دبي'' في الساعة 5:30 مساء يوم الثلاثاء المقبل 24 أبريل الجاري في مسرح الجامعة الأميركية بالقرب من مدينة دبي للإعلام.

وستتناول المحاضرة- التي يلقيها أرمين بابازيان، الأستاذ الزائر في الجامعة الأميركية بدبي والمتخصص في العلوم المالية والباحث في كلية جدج للأعمال التابعة لجامعة كامبريدج بالمملكة المتحدة- أسس تكوين الثروات والدور الذي تلعبه أسواق رأس المال في ذلك، من خلال التركيز على الإنجازات التي حققتها إمارة دبي، والفرص التي تختزنها والتحديات المستقبلية التي تواجهها. وتتطلع ''بورصة دبي العالمية'' والجامعة الأميركية في دبي إلى التواصل المباشر مع الحضور واستطلاع آرائهم ومعرفة درجة اطلاعهم على الموضوع من خلال تنظيم نقاش مفتوح.

وقال بير لارسن، الرئيس التنفيذي لـ''دايفكس'': إن أسواق المال في دبي تشهد تطورات متسارعة، الأمر الذي يجعل دراسة هذه التطورات وتحديد اتجاهاتها أمراً في غاية الأهمية. وتشكل المحاضرة إضافةً قيّمة إلى مجموعة البرامج والدورات التي تنظمها الأكاديمية بهدف تعزيز مستويات الوعي بالخدمات المالية في المنطقة والجوار''.

من جانبه، قال دواين بانكس، عميد كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأميركية في دبي: ''يعد الدكتور بابازيان من أبرز المحاضرين الأكاديميين، فهو يمتلك معرفة عميقة بنظريات أسواق رأس المال وتطبيقاتها، وتتسم خبرته في هذا المجال بأنها شاملة وواقعية وعصرية، وسوف تساهم محاضرته القادمة في تسليط الضوء على التحديات التي تواجه دول مجلس التعاون الخليجي في سعيها إلى تصدر مكانة ريادية على مستوى العالم في مجال أسواق المال وتكوين الثروات''.

من جهته، قال حامد علي، المدير التنفيذي لبورصة دبي العالمية: ''يندرج تنظيم هذه المحاضرة ضمن إطار الجهود التي تبذلها ''أكاديمية بورصة دبي العالمية'' لتوفير التدريب الضروري الذي من شأنه الارتقاء بمستوى الخدمات في القطاع، ونحن على ثقة بأن هذه المحاضرة ستقدم رؤىً جديدة حول العوامل والقوى التي تساهم في تكوين الثروات وتوسع أسواق المال. ومن هنا، فإننا ننصح المهتمين بمستقبل تكوين الثروات في دبي بحضورها''.

ويحمل بابازيان درجة دكتوراه في الاقتصاد المالي من جامعة كامبريدج، وعمل محاضراً ومشرفاً في جامعات ودول عدة بما في ذلك كامبريدج ولبنان والهند ودبي، وكان قد عمل مستشاراً لعدد من الشركات والمؤسسات العامة والخاصة في مختلف أنحاء العالم، وانضم بابازيان مؤخراً إلى أسرة بورصة دبي العالمية حيث يشغل منصب نائب رئيس أول، ويرأس دائرة الابتكار والتطوير''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال