• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

وفد الدولة يشارك في اجتماعات مجلس إيفاد التنفيذي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 أبريل 2007

شارك وفد دولة الإمارات بعضوية ماجد عمران الشامسى مدير إدارة الإيرادات في وزارة المالية والصناعة وأحمد علي بن حيدر، نائب مدير إدارة الميزانية في الوزارة في الدورة التسعين للمجلس التنفيذي للصندوق الدولي للتنمية الزراعية ''إيفاد'' التي انعقدت في روما الأسبوع الماضي بحضور وفود ستة وثلاثين دولة عضوا.

وقال ماجد عمران إن المجلس التنفيذي للصندوق أقر خلال اجتماعاته مبلغ قدره 182 مليون دولار، منها 78 مليون دولار لتمويل عدد من المشروعات، و 102 مليون دولار على هيئة قروض ميسرة ومنح.

وأوضح عمران أن المبلغ المخصص لتمويل المشاريع سوف يساهم في تدشين سبعة مشاريع جديدة للتنمية الزراعية والريفية في كل من سيراليون وبوروندي وجزر القمر وإثيوبيا وكينيا وكمبوديا وسوريا. وتستهدف تلك المشروعات مساعدة أكثر من 438 ألف أسرة ريفية فقيرة على زيادة إنتاجها الزراعي أو ممارسة أنشطة اقتصادية مدرة للدخل بغية زيادة دخولها وتحسين ظروفها المعيشية.

ونقل عمران عن لينارت بوغه رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد) إشادته بمستوى التعاون البناء القائم بين دولة الإمارات العربية المتحدة والصندوق في مختلف المجالات بما في ذلك التعاون الميداني في إطار التمويل المشترك للمشروعات.

وقال إن بوجه أعرب خلال الاجتماعات عن ارتياحه للزيارة التي كان قام بها في شهر يناير الماضي لدولة الإمارات حيث اجتمع مع سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة ومعالي الدكتور محمد خلفان بن خرباش وزير الدولة لشؤون المالية والصناعة ومعالي محمد سعيد الكندي وزير البيئة والمياه. كما أشاد بسياسات الدولة الداعمة للمشاريع التنموية والخيرية في العالم من خلال مساهماتها الفعالة في أنشطة وبرامج وميزانيات الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة ومنها الصندوق الدولي للتنمية الزراعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال