• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

على هامش اجتماعات الجمعية الـ 134 للاتحاد البرلماني الدولي

أمل القبيسي: الأزمات العالمية ضاعفت مسؤولية الاتحادات البرلمانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 مارس 2016

لوساكا، زامبيا(وام)

أكدت معالي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي، رئيسة الشعبة البرلمانية الإماراتية رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، أهمية اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي، والموضوعات المدرجة على جدول أعمال اجتماعات لجانه الدائمة، من أجل تحقيق أهدافه، الداعية إلى إرساء وترسيخ السلام والأمن والتعاون الدولي.

وقالت معاليها: «إن الاتحاد البرلماني الدولي يعتبر من أقدم وأعرق الكتل والمنظمات، حيث أنشئ في عام 1889، ويجمع تحت مظلته عضوية أكثر من 140 برلماناً، ويشارك في اجتماعاته الدورية ما يزيد على 700 ممثل للمؤسسات البرلمانية من مختلف دول العالم كممثلين عن ستة مليارات ونصف المليار من سكان العالم، وعليه فإن الاتحاد البرلماني الدولي يعتبر منبراً مهماً للتعبير عن صوت شعوب العالم أجمع، ويمثل صوتهم البرلمانيون المشاركون في اجتماعات اللجان والجمعية والمجلس الحاكم، حيث يتم طرح موضوعات مهمة لإبداء وجهة نظر البرلمانات بشأنها، خاصة ما يتعلق منها بالسلام والتنمية ومكافحة الإرهاب».

وأكدت معاليها أن الاتحادات البرلمانية أصبحت أدوارها ومسؤولياتها مضاعفة، نظراً لاتساع رقعة الإرهاب وعملياته التدميرية، وارتفاع نسبة الأزمات والتوترات السياسية والأمنية الإقليمية والعالمية التي أضحت تهدد أمن واستقرار الشعوب، فضلاً عن الأزمات الاقتصادية المتلاحقة في العالم، مضيفة أن مقتضيات الظروف الراهنة وما يشهده عالم اليوم من أزمات ينذر بالخطر، ويؤكد أهمية التحرك البرلماني المدروس والمخطط له لتحقيق غدٍ أفضل لشعوبنا، من خلال التعاون والتنسيق والحوار الفعال بين برلمانات دول العالم، لتبني البرامج والخطط والسياسات، الهادفة إلى حماية الشعوب، ومكافحة الإرهاب والتطرف الفكري، وتحقيق والاستقرار والتنمية والاستدامة.

جاء ذلك في تصريح لمعاليها بعد وصولها أمس «لوساكا» عاصمة جمهورية زامبيا، على رأس وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية للمشاركة في اجتماعات الجمعية 134 للاتحاد البرلماني الدولي، والدورة 198 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي، واللجان والأجهزة التابعة للاتحاد، والتي تبدأ اجتماعاتها اليوم، وتستمر حتى 23 مارس الجاري.

ويضم وفد الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي أعضاء مجموعة الاتحاد البرلماني الدولي علي جاسم ممثل المجموعة العربية في اللجنة التنفيذية، وجمال الحاي، وحمد الغفلي، والدكتور محمد المحرزي، والدكتورة نضال الطنيجي، وعفراء البسطي، وسعيد الرميثي، أعضاء المجلس، والدكتور محمد المزروعي الأمين العام للمجلس، وعبد الرحمن الشامسي الأمين العام المساعد للشؤون التشريعية والبرلمانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض