• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تزيين أبوظبي وضواحيها بـ25 ألف علم و3000 تشكيل ضوئي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 نوفمبر 2015

وام

أكملت بلدية مدينة أبوظبي تزيين العاصمة وضواحيها بآلاف الأعلام والتشكيلات الهندسية الضوئية من أنوار وعبارات ترسخ قيم الوطنية والانتماء والولاء للقيادة الحكيمة وتعلي من معاني اليوم المجيد الذي وحد شعب الإمارات وأرسى أعظم وأنجح تجربة وحدوية في العالم العربي وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى الرابعة والأربعين لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة.

اشتملت أعمال الزينة الضوئية على تركيب أشكال هندسية مستمدة من وحي المناسبة الوطنية ومعبرة عن ابتهاج المواطنين والمقيمين بهذه المناسبة الغالية وفي الوقت ذاته إضفاء منظر جمالي يعكس على المدينة وضواحيها تألقا وجمالا أخاذا بهذه المناسبة الغالية.

و أكدت البلدية أن تزيين أبوظبي وضواحيها اشتمل على رفع أكثر من 25 ألف علم بمقاس 12 في 60 سم على أعمدة الإنارة وتركيب أكثر من 3 آلاف تشكيل هندسي تحمل شعارات للرقم "44" المعبر عن عمر الاتحاد .. كما تنقسم التشكيلات إلى مجموعات مختلفة تحمل عبارات "عاش اتحاد اماراتنا" بالإضافة إلى أشكال هندسية ضوئية تحمل عبارة "عيشي بلادي عاش اتحاد اماراتنا" وتشكيلات أخرى تحمل شعار الدولة وكذلك نشر مئات التشكيلات التي تحمل عبارة "UAE" و"الامارات" وتركيب المجسمات الصغيرة المعلقة على الأشجار وتحمل شعار الدولة وشعار روح الاتحاد وشبكات ضوئية بمختلف الأشكال والتصاميم.

وعلى صعيد المناطق التي انتشرت فيها التشكيلات الضوئية لزينة اليوم الوطني أكدت البلدية أنها حرصت على توزيع مدروس لزينة الاتحاد لتشمل شارع الملك عبدالله وشارع الخليج العربي وشارع الشيخ زايد وشارع الكورنيش وشارع سلطان بن زايد والدوارات ومنطقة المشرف وجسر السعديات ومبنى البلدية الرئيسي ومباني البلديات الفرعية ..اضافة الى مناطق متفرقة بمدينة أبوظبي.

كما تم تزيين بعض الشوارع الرئيسة لكل من مدينة شخبوط ومدينة خليفة والفلاح والشهامة والسمحة ومدينة محمد بن زايد وبني ياس والمفرق والباهية وتركيب ما يقارب آلاف الأعلام على أعمده الإنارة بجميع مناطق مدينة أبوظبي وضواحيها.

وأشارت البلدية ألى أن شارع الكورنيش حظي بزينة ضوئية أخاذة ومبهجة وذات كثافة مبهرة عبر تزيينه بتشكيلات مختلفة كونه مقصدا سياحيا كبيرا يرتاده الآلاف من سكان أبوظبي والسياح ويشهد العديد من الفعاليات الاحتفالية.

وأضافت البلدية أنها أولت أهمية كبيرة لمعايير الأمن والسلامة لذا حرصت على استخدام أفضل أنواع الكابلات الكهربائية لإتمام مشروع الزينة وذلك حفاظا على سلامة الجمهور .. موضحة أن جميع المواد المستخدمة بالتشكيلات الهندسية الضوئية مصنوعة من مواد آمنة ومقاومة لجميع العوامل الجوية وذات معايير عالمية من حيث الأمن والسلامة. وأكدت البلدية أنها قدمت الدعم اللوجيستي من مواد الزينة الضوئية وغيرها من التشكيلات لعدد كبير من الشركاء الاستراتيجيين من المؤسسات والهيئات المحلية للاحتفاء بهذه المناسبة الغالية.  

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض