• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

4 ناشئين من الجزيرة مطلوبون للاحتراف في موناكو ومارسيليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 أبريل 2007

أمين الدوبلي:

أكدت دورة سان سير الدولية الودية لكرة القدم تحت 13 سنة أن كرة الإمارات تملك الكثير من المواهب التي ينتظرها مستقبل مشرق حيث تلقى أربعة ناشئين من نادي الجزيرة الذي شارك في تلك الدورة بمدينة مارسيليا عروضا للاحتراف في أندية فرنسية وهم خالد درويش الذي تلقي عرضا من نادي أوليمبيك مرسيليا ، وكل من سعيد المنصوري وسالم علي ومحمد بشير الذين طلبهم نادي موناكو. وكشف محمد ثاني الرميثي رئيس مجلس إدارة الجزيرة بعض تفاصيل تلك العروض قائلا إن الفريق شارك في دورة سان سير السابعة بفرنسا التي أقيمت في النصف الأول من هذا الشهر بفرنسا وكان الممثل الوحيد لأندية الإمارات والعرب ، وقبلها لعب مباراتين مع منتخب جنوب فرنسا وأوليمبيك مارسيليا انتهت الأولى بالتعادل 4 / 4 والثانية بفوز أوليمبيك مارسيليا 2 / 1 .

واكتفي خليفة السويدي عضو مجلس إدارة النادي والمشرف على قطاع الناشئين والأكاديمية بالقول إن المفاوضات للمشاركة في هذه الدورة بدأت في أكتوبر الماضي واستمرت حتى تكللت بالنجاح في أوائل أبريل لأن الفرق المشاركة بالدورة 12 فريقا كلهم من فرنسا باستثناء فريق الجزيرة.

وقال خالد عبدالله إداري الفريق إن المباراة الودية الأولى شارك فيها فريق الجزيرة مع منتخب جنوب فرنسا تحت 14 سنة وأقيمت في أجواء ممطرة ، وقبل المباراة قال لهم مراسل قناة مارسيليا مندهشا عنما رأي الفوارق الجسمانية كبيرة أنه يتوقع أن تنتهي تلك المباراة بنتيجة تتراوح بين 14 و17 هدفا للفريق الفرنسي ، وفي نفس الوقت كان مسؤولو المنتخب الفرنسي يتهامسون بأن النتيجة المتوقعة 10 / صفر ، ولكن بعد المباراة كانت الدهشة تغطي وجوههم جميعا حيث إن الفريق الجزراوي كان ندا قويا وأن اللاعب خالد درويش هو الذي أحرز الأهداف الأربعة وحده وكان نجم المباراة الأول ،وكانت المباراة الثانية في اليوم التالي مباشرة وتحت الأمطار أيضا مما أثر على اداء الفريق .

أما عن دورة سان سير فقد شارك فيها 11 فريقا فرنسيا بالإضافة إلى الجزيرة، وفاز ناشئوا العنكبوت فيها في أربع مباريـــات على أندين موجينس 1/صفر، وسان سير 2/،1 فريوس 1/صفر وإيكس إن بي سي إي 5/4 بركلات الجزاء، وتعادل الفريق في مباراة واحدة مع إندورم 1/1 ، وخسر في مباراة واحدة أمام أوليمبيك مارسيليا صفر/ 2 .

وقال المدرب عبدالرحمن الرمال إنه يدرب هذا الفريق منذ 4 سنوات وصعد معه من مرحلة 10 سنوات إلى 11 سنة إلى 12 سنة ثم إلى 13 سنة ، ويضم لاعبين متميزين في مقدمتهم خالد درويش الذي أحرز هذا العام في الدوري 33 هدفا في 17 مباراة فقط ، ويحتل الجزيرة المركز الثاني برصيد 49 نقطة هذا الموسم في الدوري بعد العين الفائز باللقب برصيد 53 نقطة ، وأن هذا الفريق ظل متصدرا تلك البطولة هذا الموسم حتى الأسابيع الثلاثة الأخيرة ثم تراجع لأكثر من سبب إلى المركز الثاني ولم تبق له سوى مباراة واحدة مع العين السبت المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال