• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م

بحاح يطالب «الانقلابيين» بتنفيذ القرار 2216 دون قيد أو شرط

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 نوفمبر 2015

الرياض (وكالات)

ثمنت القيادة اليمنية الموقف الإيجابي لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ووقوفها إلى جانب اليمن في سبيل إعادة الأمن والاستقرار إلى أرجاء الوطن، وكذلك تقديم الدعم الإغاثي والإنساني لليمنيين، وإعادة تأهيل عدد من المرافق الخدمية في المحافظات المحررة التي تعرضت للدمار نتيجة الحرب الهمجية التي شنتها مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية.

وناقش نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بحاح خلال اجتماع استثنائي في الرياض، ضم مستشاري الرئيس ووفد الحكومة التشاوري المقرر أن يمثل الشرعية في المشاورات المقبلة برعاية الأمم المتحدة مع المليشيات الانقلابية، أجندة أعمال الفريق الحكومي بما يحقق الوصول إلى سلام دائم ومستمر، مستنداً إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 الذي يضمن عودة الشرعية وجميع مؤسساتها في كل المحافظات واستئناف العملية السياسية في اليمن.

وتطرق الاجتماع إلى تطورات الأحداث المتسارعة على الأرض في ظل الانتصارات التي تحققها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف الجبهات العسكرية لتطهير المحافظات من المليشيات الانقلابية. وجدد بحاح حرص الحكومة المستمر على إيقاف الحرب بأسرع وقت ممكن، وترحيبها بأية مشاورات جادة لإنهاء القتل والدمار في مختلف المحافظات ووضع حد لمعاناة اليمنيين. وأكد الاجتماع بذل كل ما يمكن تقديمه لإنجاح المشاورات القادمة، بما يضمن الوصول إلى سلام حقيقي وشامل، والاستفادة من كل الظروف الصعبة التي مرت بها البلاد وعدم تكرارها، وطالب الطرف الآخر الإقرار بكل الاستحقاقات الوطنية، وتنفيذ القرارات الأممية كافة، وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن 2216 دون قيد أو شرط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض