• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

"بيان" الكويتية تقيم منتجعاً على البحر الميت

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 أبريل 2007

عمان - رويترز: تعتزم شركة بيان القابضة الكويتية إقامة منتجع على ساحل البحر الميت في الأردن باستثمارات 600 مليون دولار في إطار استثمارات أوسع في السوق العقارية بالمملكة، وقال حيدر المجالي الرئيس التنفيذي لشركة بيان القابضة إن مشروع المنتجع الملكي الأردني الجديد وهو ثالث مشروع عقاري ضخم للشركة في أقل من عامين ربما يبدأ بحلول منتصف العام حالما تحصل الشركة على الموافقات الرسمية.

وأضاف المجالي أن ''بنيان تري'' السنغافورية لإدارة المنتجعات الفاخرة سوف تدير المجمع الذي يقام على شاطئ البحر الميت، وهو منطقة منتجعات آخذة في التوسع تستثمر فيها عدة سلاسل عالمية في السنوات القليلة الماضية، وقال إن الشركة تعتزم طرح أسهمها للاكتتاب العام في البورصة الكويتية والدخول في استثمارات خليجية جديدة عندما تتحسن أوضاع السوق.. وبيان القابضة شركة مساهمة خاصة كويتية تأسست برأسمال مدفوع قدره 420 مليون دولار كمشروع مشترك بين بيت التمويل الخليجي الذي مقره البحرين والشركة الكويتية للتمويل والاستثمار (كفيك) للقيام باستثمارات أردنية.

واستقطبت الشركة مستثمرين كويتيين بالأساس لكنها تضم أيضا آخرين من البحرين والسعودية والإمارات، وقال المجالي إن التقدم يتسارع في مشروعي بيان الآخرين، وهما من أكبر المشروعات التي يقوم بها مستثمرون خليجيون في السوق العقارية بالأردن في مواقع متميزة في العاصمة والبحر الميت وميناء العقبة.

وأوضح أن مشروع بوابة الأردن في المركز التجاري بالعاصمة الذي يتكون من برجين بارتفاع 42 طابقا، وتبلغ استثماراته 350 مليون دولار من المقرر استكماله في أغسطس ،2008 في حين يستغرق انجاز مجمع سكني فاخر باستثمارات 750 مليون دولار على مشارف عمان عامين.

وقال المجالي إن بيان القابضة تتطلع أيضا إلى مشروعات الخصخصة التي تطرحها المملكة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بميناء العقبة على البحر الأحمر إلى جانب مشروع باستثمارات 450 مليون دولار لتوسعة المطار الدولي الرئيسي في البلاد، وأضاف ''ترحب بيان بكل أنواع المشروعات، ونحن مهتمون حتى في المشروعات الصناعية''.

ويسرع مستثمرون من دول الخليج العربية يقودهم كويتيون وسعوديون خطى الاستثمار في أنشطة الإمداد والتموين والتخزين في ميناء العقبة لخدمة المنطقة بأسرها مع التركيز بشكل خاص على العراق، وقال المجالي ''السوق العقارية الأردنية لاتزال تستطيع تقديم المزيد، وهناك نهم حقيقي على الاستثمار، وليس مبالغا أو مغالا فيه قياسا إلى أماكن أخرى في المنطقة، ولايزال هناك مجال أكبر للاستثمار''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال