• الأربعاء 05 جمادى الآخرة 1439هـ - 21 فبراير 2018م

الصناعات الإماراتية تتصدر المشهد

99 شركة محلية وأجنبية تشارك في «نافدكس 2017»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 فبراير 2017

أحمد عبد العزيز (أبوظبي)

تصدرت الشركات الإماراتية معرض الدفاع البحري «نافدنكس 2017» الذي يقام بالتزامن مع معرض الدفاع الدولي «آيديكس» حيث برزت، أمس، السفن الإماراتية الصنع بقوة في رصيف الميناء المجاور للمعرض.

ويشارك في معرض نافدكس في دورته الحالية 99 شركة محلية وأجنبية من 27 دولة بمعدل زيادة قدره 17% مقارنة بالدورة الماضية في 2015 والتي سجلت حضور 23 دولة، علاوة على مشاركة عدد من القطع البحرية في المعرض البحري الذي يتخذ من «مارينا» المقابلة لمعرض نافدكس مكانا، وتشهد الدورة الرابعة من معرض «نافدكس»2017 تسلم وتدشين زوارق الصواريخ «كورفيت الهيلي» من تصنيع شركة أبوظبي الوطنية لبناء السفن.

وقال العقيد الركن البحري فهد الذهلي المتحدث الرسمي باسم معرض الدفاع البحري «نافدكس 2017»: ان المعرض سيشهد تسلم زورق حرس السواحل المسلح المستخدم لحماية السواحل البحرية، مضيفا أن المعرض يشهد مشاركة 99 شركة محلية وعالمية تمثل 27 دولة بزيادة تبلغ 17 في المئة عن الدورة الماضية، بمساحة إجمالية 3440 متراً مربعاً بنمو قدره 7 في المئة عن الدورة الماضية.

وعن حجم الصفقات المتوقعة في الدورة الحالية من «نافدكس 2017»، لفت إلى أن الصفقات التي تعقد في المعرض تشهد ارتفاعاً في كل دورة، فيما يتوقع أن تحقق الدورة الحالية نسبة كبيرة من الصفقات تفوق الدورات السابقة، بناءً على البيانات المتوافرة حالياً، موضحاً بأن الدورة الرابعة من نافدكس تأتي تزامناً مع معرض ومؤتمر آيدكس، فيما يتخصص في القطاع البحري، لعرض ما توصلت إليه التقنيات في صناعة وصيانة السفن وتكنولوجيات الاتصالات والتكنولوجيات البحرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا