• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أتباع الصدر يتحدون أوامر العبادي ويعتصمون عند أسوار المنطقة الخضراء

«التحالف»: مقتل «أمير الكبيسة» و«داعش» في «جثوم دفاعي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 مارس 2016

عواصم (الاتحاد، وكالات)

أعلنت قوة المهام المشتركة المشرفة على عمليات التحالف الدولي ضد «داعش» شن 11 ضربة جوية مستهدفة مواقع التنظيم الإرهابي قرب مدن البوحيات والحبانية وهيت وكيسيك والقيارة وسلطان عبدالله والفلوجة، مسفرة عن تدمير وحدات تكتيكية ومركبات ومقار ونفق ومواقع لإطلاق الصواريخ والقتال ومخازن للأسلحة وأسلحة ثقيلة. بينما أكد الكولونيل ستيف وارن المتحدث باسم التحالف الدولي أن التنظيم المتشدد في وضعية يطلق عليها «الجثوم الدفاعي».

ونقلت شبكة «سي إن إن» الإخبارية عن وارن أثناء تقييم لمدى نجاح التحالف وجهوده في العراق وسوريا، القول «لا يزال (داعش) مسيطراً على عدد من المناطق، ولكن يجب ألا ننسى أنهم خسروا 40% من هذه المناطق في العراق، حيث خسروا سنجار والرمادي وبيجي وتكريت، وعليه نحن نرى أن التنظيم المتطرف في وضعية الجلوس الدفاعي كما نسميه».

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع العراقية في بيان عاجل ومقتضب، مقتل من يسمى «أمير ناحية كبيسة» مع 8 من مرافقيه، بضربة جوية شنها طيران التحالف الدولي أمس بمحافظة الأنبار.

وقالت الوزارة في بيانها إن مقاتلات التحالف الدولي وضمن قاطع مسؤولية قيادة عمليات الجزيرة، شن غارة جوية استهدفت تجمعاً «لدواعش» في ناحية كبيسة قرب الرمادي، اسفرت عن مقتل «أمير كبيسة» الليبي الجنسية و8 من معاونيه.

وبدورها، قصفت طائرات عراقية طراز إف 16 أمس، مواقع لـ «داعش» في قضاء الحويجة بكركوك شمالي البلاد رداً على إعدام التنظيم الإرهابي 3 طيارين، إثر سقوط طائرة استطلاع كانوا على متنها بسبب عطل فني. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا