• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تعزيزاً لأواصر التعاون مع القارة الإفريقية

«الاقتصاد» تستكشف في أوغندا الميادين التجارية والاستثمارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يترأس جمعة محمد الكيت، الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد، الزيارة الرسمية لوفد الدولة التجاري والاستثماري إلى أوغندا خلال الفترة من 30 نوفمبر الحالي حتى الأول من ديسمبر المقبل، لبحث سبل تطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين واطلاع مجتمع الأعمال من الجانبين على الفرص الاستثمارية المتاحة.

وتشمل الزيارة اجتماعات مع عدد من كبار مسؤولي الحكومة الأوغندية، فضلا عن تنظيم ملتقى الاستثمار الإماراتي الأوغندي لاستعراض فرص الاستثمار المستقبلية واستكشاف آفاق أوسع للتعاون وخلق قنوات تواصل بين رجال الأعمال والمستثمرين من البلدين.

ويضم وفد الدولة كلا من عبد الله سلطان العويس، رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ومحمد راشد بن ديماس، وناصر الطنيجي، عضوي مجلس إدارة الغرفة، ومحمد الكمالي، نائب المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات، وعبد العزيز الشطاف، مدير مركز الشارقة لتنمية الصادرات، وعدد من المسؤولين يمثلون مختلف الجهات المحلية والقطاع الخاص.

وقال جمعة الكيت إن الزيارة تأتي ضمن خطوات الوزارة الرامية لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع دول القارة الإفريقية، مشيراً إلى أن أوغندا من الاقتصادات الإفريقية الواعدة والتي استطاعت أن تحقق خلال الفترة الماضية مؤشرات اقتصادية ملحوظة، فضلا عن تمتعها بالعديد من المقومات الطبيعية التي تعزز بناء شراكات اقتصادية وتجارية قوية ومتنوعة تخدم مصالح البلدين.

وأوضح أن حجم التبادل التجاري بين البلدين لا يزال متواضعا ولا يعكس عمق العلاقات التي تربط البلدين، كما أنها لا ترتقي إلى حجم الإمكانيات والقدرات المتوفرة، إذ سجل حجم التبادل التجاري الإماراتي الأوغندي نحو 190 مليون دولار في العام 2014، بما فيها تجارة المناطق الحرة وتتركز أغلب التعاملات التجارية على مواد خام أولية ومواد غذائية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا