• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

ولد الشيخ عبدالله يؤدي اليمين رئيساً لموريتانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 أبريل 2007

نواكشوط - وكالات الأنباء: أدى الرئيس الموريتاني الجديد سيدي ولد الشيخ عبدالله أمس اليمين الدستورية رئيساً للبلاد بحضور ستة رؤساء دول افريقية. وأقسم ولد عبدالله الذي انتخب في 25 مارس الماضي على المصحف امام الأعضاء السبعة في المجلس الدستوري في قصر المؤتمرات في نواكشوط الذي تم تزيينه في هذه المناسبة باللونين الوطنيين الاخضر والاصفر.

وقال الرئيس الموريتاني الجديد، امام رئيس المجلس الدستوري عبد الله ولد علي سالم ''أتعهد بأداء مهام منصبي بكل اخلاص ودون تحيز وباحترام الدستور والامتناع عن اي عمل يمكن ان يغير مقتضيات الولاية الرئاسية''.

وفي كلمة بعد تنصيبه، تعهد الرئيس الموريتاني الجديد بالعمل من أجل ''ترسيخ الوحدة الوطنية وارساء الديموقراطية في بلاده''. وقال ولد الشيخ إنه ملتزم بالتغيير وبتصحيح الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للبلاد وبتحسين الأوضاع المعيشية للموريتانيين. وأكد أنه سيختار المسؤولين وفق معايير النزاهة والكفاءة. وفيما يتعلق بالسياسية الخارجية، تعهد بالسعي لتفعيل اتحاد المغرب العربي وتسريع وتيرة اندماج المغرب العربي.

وأشاد الرئيس الموريتاني الجديد بدور المجلس العسكري للعدالة والديموقراطية ووفائه بالتعهدات التي قطعها على نفسه غداة توليه السلطة في 3 أغسطس .2005

وأضاف أن ''التاريخ سيخلد العمل الذي انجزوه للخروج من عصر الاحادية في اتجاه عصر الديموقراطية'' في إطار عملية اعادة السلطة للمدنيين التي قام بها المجلس العسكري. ... المزيد