• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

قوات الاحتلال تهدم 7 مساكن في الخليل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 أبريل 2007

غزة - ''الاتحاد'' والوكالات: أعلنت مصادر إسرائيلية امس، أن جنديين إسرائيليين أصيبا بجروح جراء تعرض دوريتهما لإطلاق نار جنوب غرب مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة. ونقلت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية عن المصدر قوله إن الدورية تعرضت لإطلاق نار أثناء قيامها بجولة في شارع 443 في عوفر جنوب غرب رام الله، الأمر الذي أدى لإصابة جنديين بجروح طفيفة نقلا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأعلنت ''كتائب الأقصى'' ان ''إحدى مجموعاتها تمكنت من إطلاق النار باتجاه جنديين إسرائيليين قرب عوفر غرب رام الله وإصابتهما إصابة مباشرة''. وأوضحت الكتائب أن العملية تأتي في إطار العملية العسكرية ''فداك يا أقصى''.

وهدمت قوات الاحتلال امس، سبعة مساكن وشردت أصحابها في قريتي قويويس ومنيزل، إلى الشرق من بلدة يطا جنوب الخليل بالضفة الغربية. فقد دهمت قوة إسرائيلية عسكرية مؤللة، مناطق جنوب شرق يطا، وفرضت طوقاً محكماً في محيطها وشرعت بعمليات هدم وتدمير عدد من المنازل بحجة البناء بدون ترخيص. وأوضح نصر النواجعة، أن عمليات الهدم الإسرائيلية، طالت ستة مساكن في قرية قويويس على بعد 500 متر إلى الشرق من مستعمرة ''سوسيا'' ومسكناً سابعاً في قرية منيزل.

وأشار النواجعة، إلى أن ملكية المساكن تعود لثلاثة أشقاء هم: محمود وإبراهيم وخليل نعمان أبو عرام، ويبلغ عدد أفراد عوائلهم نحو أربعين شخصاً، بالإضافة إلى ثلاثة أشقاء آخرين من عائلة ''أبو عرام'' ويبلغ عدد أفراد عائلاتهم نحو 35 شخصاً، ومحمد خليل أبو قبيطة الواقع مسكنه على بعد 100 متر إلى الغرب من مستعمرة ''بيت ياتير'' الواقعة على أراض مصادرة مملوكة لأهالي منيزل. ويشار إلى أن ستة من بين المساكن المستهدفة، كانت قوات الاحتلال قد أقدمت على هدمها قبل نحو 25 يوماً، قبل أن يعيد أصحابها بناءها مرة أخرى بمساعدة نشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي امس مدينة قلقيلية ودهمت العديد من منازل المواطنين وسط إطلاق الأعيرة النارية والقنابل الصوتية وقامت بهدم اجزاء من منزل احسان عبد الرحيم حلوس في حي شريم.