• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

«التحالف»: الهدف منطقة عسكرية و«الحوثيون» خدعوا الناس

الحكومة اليمنية تشكل لجنة تحقيق بقصف سوق حجة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 مارس 2016

عدن، واشنطن، جنيف (الاتحاد، وكالات)

أعلنت الحكومة اليمنية أمس، عن تشكيلها بالتعاون مع قيادة التحالف العربي لجنة للتحقيق في القصف الذي تعرض له سوق مستبا الشعبي في محافظة حجة، وأسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

ونسبت وكالة الأنباء اليمنية إلى مصدر مسؤول قوله، «إن اللجنة ستسعى إلى معرفة الحقائق على ارض الواقع من خلال شهادات المدنيين، وما إذا كان القصف ناتجاً عن غارات لقوات التحالف، أم أن القصف كان من قبل مليشيا الحوثي وصالح التي تتعمد ارتكاب مجازر وحشية بحق المدنيين وتحمل الأخطاء كعادتها على قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ودول التحالف».

وأشار المصدر المسؤول إلى أن مليشيا الحوثي وصالح هما السبب الرئيس وراء ما يحدث من قصف للتجمعات السكانية والأسواق الشعبية بسبب التحصن فيها وممارستها لعمليات قنص المدنيين، وإقلاق الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

ولفت إلى أن هناك تنسيقاً مسبقاً مع قوات الجيش الوطني ودول التحالف حول الضربات الجوية التي ينفذها الطيران على الأماكن التي تتواجد فيها الأسلحة الثقيلة التي تستخدمها المليشيا لقصف المدنيين والأحياء السكنية والأسواق الشعبية.

وأكد المصدر أن الحكومة حريصة على سلامة المدنيين في مختلف المدن والمحافظات اليمنية بما فيها محافظة صعدة، داعياً المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر من التواجد في الأماكن التي تنتشر فيها المليشيا الانقلابية، تفادياً لسقوط ضحايا. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا