• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ضمن حملتها الإعلامية «لا تخفي تعنيفك»

«زهرة الخليج» تعقد حلقة نقاشية في دبي حول العنف ضد المرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 نوفمبر 2015

تحرير الأمير (دبي)

كشفت غنيمة البحري مديرة إدارة الرعاية والتأهيل في مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، عن مسودة ترسم سياسة تحدد الإطار العام لمكافحة العنف ضد المرأة، لافتة إلى أن المحاور الأساسية تشمل إجراءات التدخل وإجراءات الحماية وإجراءات الوقاية.

وذكرت البحري أن المؤسسة تعاملت مع 1500 امرأة معنفة لأطفالهن منذ تأسيس المركز في 2007 وحتى النصف الأول من العام الجاري، من بينهن 1200 حالات خارجية، و300 تم احتضانهن داخل المؤسسة لفترة أقصاها 6 أشهر، مستدركة أن 10 حالات مستعصية وإنسانية استقبلتها المؤسسة لسنوات.

وطالبت البحري بضرورة وضع تشريعات مركزة على قضية تعنيف المرأة، تعمل على تحديد الإطار العام لمكافحة العنف ضد المرأة، لافتة إلى أن الحالات ازدادت نظراً لوعي المرأة، ووجود خط ساخن على مدار الـ 24 ساعة (800111).

جاء ذلك يوم أمس، في حلقة نقاشية نظمتها «مجلة زهرة الخليج» حول العنف ضد المرأة، وذلك في إطار الحملة الإعلامية التي أطلقتها للعام الثاني على التوالي، بعنوان «لا تخفي تعنيفك» واستضافها نادي زعبيل للسيدات بدبي، بالتزامن مع فعاليات اليوم العالمي للعنف ضد المرأة الذي يصادف يوم 25 نوفمبر من كل عام.

وسلطت محاور الحلقة النقاشية الضوء على موضوع العنف ضد المرأة، وأبعاده الثقافية والاجتماعية على المرأة والأسرة، بما يسهم في رفع مستوى الوعي حول سوء المعاملة التي تتلقاها بعض النساء في المنطقة، وتمكينهن في هذا الإطار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض