• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

طورت «التصديق الرقمي» وتدرس إضافة «كيو آر كود»

«الهوية» تدشن خدمات ومبادرات 7 نجوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 نوفمبر 2015

أبوظبي (وام)‏

عززت هيئة الإمارات للهوية خلال عام 2015 نهجها في تحقيق التميز خاصة في مستوى الخدمات التي تقدمها لمتعامليها..حيث أطلقت في هذا الإطار العديد من المبادرات التي من شأنها أن تعزز مكانتها وتنافسيتها على مستوى القطاعات الخدمية في الدولة. وحصل ثلاثة من مراكز خدمة المتعاملين التابعة لها على تصنيف «5 نجوم» وخمسة مراكز على تصنيف «4 نجوم».. وفق نظام النجوم العالمي الذي تبنته الحكومة لتصنيف مستوى الخدمات التي تقدمها المراكز الحكومية. وتجلى حرص الهيئة على أن تكون في مقدمة الجهات الحكومية التي تتميز في خدمة متعامليها في توجيهات سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية لأسرة الهيئة.. بأن يضعوا جميعاً نصب أعينهم هدفاً أكثر طموحاً وهو الوصول بجميع الخدمات إلى مستوى «7 نجوم» والحرص على تحقيق المزيد من التميز والابتكار وتجديد العزم والحرص على تطوير هذه التجربة والارتقاء بها إلى مستويات أكثر تميزاً وإبداعاً لتجسيد رؤية القيادة الرشيدة بجعل الغاية الأساسية للعمل الحكومي هي تحقيق السعادة للناس والمساهمة في تعزيز السمعة العالمية للدولة وفي تحقيق «رؤية الإمارات 2021» بأن تكون واحدة من أفضل دول العالم بحلول يوبيلها الذهبي. وقطعت الهيئة خلال العام الجاري شوطاً متقدماً في تنفيذ مشروع الربط الإلكتروني على أرض الواقع بالتعاون مع حكومة الإمارات الذكية ليتجاوز عدد الجهات التي أنجزت الهيئة الربط الإلكتروني معها حتى منتصف العام‏‏ 14 جهة في إطار سعيها إلى توسيع منظومة المؤسسات المستفيدة من هذا المشروع الريادي وبما يدعم توجهها لتسخير منظومة إدارة الهوية المتقدمة التي تطورها لتعزيز المشاريع التي تساهم في توفير الخدمات الحكومية على الهواتف والأجهزة المتحركة للمتعاملين بحيث يتم تقديمها وفق أرقى المستويات وبطرق سهلة وفي أي مكان وزمان. وطورت الهيئة «بوابة التصديق الرقمي» التي تعتبر أحد أهم مشاريع تطوير البنية التحتية التي تنفذها بهدف دعم سعي دولة الإمارات لترسيخ دعائم الاقتصاد الرقمي الآمن من خلال إتاحة إمكانية تأكيد هوية حاملي بطاقات الهوية وصحة، وسريان صلاحيتها عبر الشبكات الإلكترونية باستخدام الشهادات الرقمية أو البصمات الشخصية أو الرمز السري، وبالتالي المساهمة في حماية وتأمين التعاملات الإلكترونية عبر الإنترنت والحد من جرائم سرقة الهوية وتوفير أعلى مستويات الأمن في التعاملات الإلكترونية لمواطني الدولة وسكانها.

وتتيح الهيئة من خلال البوابة تقديم معاملات ذات ختم زمني موثوق عند استخدام بطاقة الهوية في التعاملات الحكومية والخاصة داخل الدولة، وإجراءات موقعة إلكترونياً بمصداقية عالية وتعاملات آمنة من بداية الإجراء وحتى اكتماله، وقد تجاوز عدد الجهات المستفيدة من خدماتها‏‏ 15‏‏ جهة من مزودي الخدمات على مستوى الدولة. وتدرس الهيئة حالياً إضافة عدد من الخدمات إلى بطاقتها بالتعاون مع عدد من شركائها الاستراتيجيين مثل بيانات رخصة القيادة وطباعة بعض البيانات الشخصية على هيئة رمز ال «كيو آر كود» والشعار الخاص بذوي الإعاقة بعد أن وفرت الإمكانات كافة التي تسهل على الهيئات الحكومية والشركات الخاصة الاستفادة من تطبيقات البطاقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض