• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

استقبله جمال سند السويدي وأهداه نسخة من الكتاب

سلطان الجابر: «السراب» إضافة نوعية إلى المكتبتين العربية والغربية في «الإسلام السياسي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

استقبل الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة، في مكتبه، معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر، وزير دولة، رئيس المكتب التنسيقي للمشاريع التنمويَّة الإماراتيَّة في جمهورية مصر العربية، حيث قام بإهداء معاليه نسخة من كتابه الصادر حديثاً «السراب».

وفي بداية اللقاء قام معالي الدكتور سلطان الجابر بتقديم التهاني إلى الدكتور جمال سند السويدي، لحصوله على شهادة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية والعلاقات الدولية من «جامعة لوجانو» السويسرية، وعضوية مجلسها الأكاديمي، معتبراً أن هذا التكريم، الذي جاء عن جدارة واستحقاق، يفخر به كلُّ إماراتي، وهو تكريم لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد تناول الدكتور جمال سند السويدي ومعالي الدكتور سلطان الجابر، خلال اللقاء، موضوع كتاب «السراب»، الذي يتحدث عن كيفيَّة استغلال الجماعات الدينية السياسية الدين في سبيل تحقيق طموحاتها، والوصول إلى السلطة، وهو الكتاب الذي استحوذ على اهتمام الكثيرين من المفكرين والباحثين وتقديرهم، ليس في العالم العربي فقط، بل في الدول الغربية أيضاً، وتربَّع -وفقاً للمراقبين- على قمة الأعمال الفكرية العربية في زمن قياسي.

وخلال اللقاء قام الدكتور جمال سند السويدي بتقديم درع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة، ومجسَّم المركز، إلى معالي الدكتور سلطان الجابر، تكريماً وتقديراً لجهوده في خدمة دولة الإمارات العربية المتحدة ورعاية مصالحها، كما عبر سعادته عن سروره البالغ بهذه الزيارة وما شهدته من نقاش حول كتاب «السراب» وأهمية ما يتضمنه من أطروحات وأفكار وما توصل إليه من استنتاجات.

من جانبه عبَّر معالي الدكتور سلطان الجابر عن بالغ شكره وتقديره للدكتور جمال سند السويدي على حسن الاستقبال، وعلى إهدائه نسخة من كتابه القيِّم «السراب»، وتكريمه بدرع المركز ومجسَّمه، متمنياً له مزيداً من التقدُّم والإنجاز، مشيراً إلى أن كتاب «السراب» يعد من الكتب الرائدة والمهمة التي تتناول قضية الجماعات الدينية السياسية وكيفية مواجهتها والتعامل مع الأوهام التي تروّجها هذه الجماعات بين الشعوب العربية والإسلامية، وقال إن الكتاب يشكل إضافة نوعية إلى المكتبتين العربية والغربية في مجال الإسلام السياسي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض