• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اطلع على فيديو نظام تحصيل الاشتراكات الإلكتروني

حمدان بن راشد يقر مشروع الميزانية السنوية لهيئة المعاشات لعام 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 نوفمبر 2015

دبي (وام)

ترأس سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، أمس، اجتماع المجلس الرابع خلال العام الحالي بمقر ديوان سمو الحاكم في دبي.

وبدأ الاجتماع بترحيب سموه بأصحاب المعالي والسعادة أعضاء المجلس متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح في عملهم.

وأقر المجلس مشروع الميزانية السنوية للهيئة لعام 2016 وقرر إحالتها إلى مجلس الوزراء الموقر لاعتمادها.

واعتمد المجلس خلال الاجتماع دليل السياسات والإجراءات المحاسبية.. واطلع على فيديو نظام تحصيل الاشتراكات الإلكتروني الذي شاركت به الهيئة في أسبوع الابتكار وهو النظام الذي يهدف إلى أتمتة كافة إجراءات عملية تحصيل الاشتراكات وتفعيل رقم الهوية كرقم معتمد لتعريف المشتركين والمتقاعدين وزيادة الوعي التأميني لدى المؤمن عليهم من خلال الإشعارات اللحظية التي تصل المؤمن عليه لإحاطته بموقفه التأميني من سداد الاشتراكات.

وبمناسبة اعتماد رقم الهوية كحساب لتحصيل الاشتراكات من المؤمن عليهم وتكريما للجهات التي بادرت بالاشتراك في النظام، وقع سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على شهادة شكر وتقدير إلى مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي والجهات المصرفية التي بادرت بتطبيق نظام الدفع الإلكتروني لاشتراكات المؤمن عليهم.

جدير بالذكر أن عدد جهات العمل المشتركة لدى الهيئة وصل حتى نهاية أكتوبر من العام الجاري أربعة آلاف جهة عمل موزعة بين القطاعين الحكومي والخاص.. كما بلغ عدد المشتركين‏ 86 ألف مشترك من المواطنين العاملين في القطاعين الاتحادي والمحلي بالإضافة إلى القطاع الخاص منهم‏52 ألفا و‏360‏ من الإناث و‏33 ألفا و‏590‏ من الذكور بينما بلغ عدد المتقاعدين‏20,377‏ وعدد المستحقين 18,285 كما تدير الهيئة ملفات5,372 متقاعدا و‏ 4,982‏ مستحقا من العسكريين الذين تصرف معاشاتهم من وزارة المالية وذلك حتى نهاية شهر أكتوبر من العام الجاري 2015.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض