• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«بوكو حرام» قتلت 18 قرويا في النيجر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 نوفمبر 2015

نيامي (أ ف ب)

قتل عناصر من جماعة «بوكو حرام» الإرهابية 18 قرويا وأصابوا 11 آخرين مساء أمس الأول في قرية وغوم القريبة من مدينة بوسو في جنوب شرق النيجر على الحدود مع نيجيريا. وقال باكو مامادو رئيس بلدية بوسو، إن «الحصيلة هي: 18 قتيلا و11 جريحا وحرق 100 منزل».

وأوضح مصدر في منظمة غير حكومية أن «المهاجمين أتوا من نيجيريا واجتازوا نهر كومادوغو يوبي» الذي يعتبر حدودا طبيعية بين النيجر ونيجيريا.

وفي أواخر أكتوبر، أعدمت «بوكو حرام» رميا بالرصاص 13 قرويا وأصابت ثلاثة آخرين في قرية قرب ديفا، عاصمة هذه المنطقة في جنوب شرق نيجيريا.

ومنذ فبراير، كثفت «بوكو حرام» هجماتها في هذه المنطقة من ديفا، الحدودية في شمال شرق نيجيريا، معقل المتشددين، فيما يواجه الجيش صعوبة في احتواء عمليات التوغل هذه. وتحدثت الأمم المتحدة، منذ 6 فبراير، عن حوالى 50 هجوما لبوكو حرام أو عن مواجهات بين مقاتليها والجيش النيجيري في جنوب شرق النيجر.

وقد أدت الهجمات التي شنها المتشددون الى إقفال أكثر من 150 مدرسة وحملت أكثر من 47 ألف شخص على الفرار من قراهم الواقعة في ضواحي كومادوغو يوبي، كما تقول الأمم المتحدة. وفي نيجيريا، اسفر تمرد بوكو حرام وعملية قمعها عن 17 ألف قتيل على الأقل، وعن تهجير 2,5 مليون شخص منذ 2009.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا