• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

هجمات باريس تؤجج حملة غــــــير مسبوقة ضد المسلمين في الولايات المتحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 نوفمبر 2015

نيويورك (أ ف ب)

بلغت أعمال تخريب المساجد والتهديدات ضد المسلمين مستويات غير مسبوقة في الولايات المتحدة بعد هجمات باريس، يغذيها تشدد اليمين الأميركي وسط حملة الانتخابات الرئاسية الجارية، على ما يؤكد ناشطون.

وأكد إبراهيم هوبر المتحدث باسم مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية، أكبر جمعية مسلمة للحريات المدنية، أن هذا حدث «في فترة قصيرة جداً وهذا ما يجعله غير مسبوق».

فمنذ 13 نوفمبر الجاري سجل المجلس وقوع عشرات الحوادث المعادية للإسلام، منها إطلاق نار على مسجد ميريدن في كونيتيكت، وتخريب في مركز إسلامي في بفلوغرفيل في ولاية تكساس حيث لطخ الباب برسوم غرافيتي صورت برج إيفل رمزاً لاعتداءات باريس على جدار مركز إسلامي في أوماها بولاية نبراسكا.

وفي تكساس وحدها سجلت حوالى ستة تعديات، حيث تم تحطيم الأضواء الخارجية والباب الزجاجي لمسجد لابوك، وفي كوربوس كريستي تلقى المركز الإسلامي تهديدًا دعا رواده إلى ترك دينهم «قبل فوات الأوان».

وفي أرفينغ، تجمع متظاهرون أمام مركز إسلامي تنديدًا بـ «أسلمة أميركا»، وأقدم رجل بملابس عسكرية يحمل حقيبة ظهر كبيرة وعلماً أميركيا على دخول مسجد في سان أنتونيو وقام بشتم المصلين. وحملت هذه الحادثة مدرسة تابعة للمسجد على تعليق الدروس ومراجعة إجراءاتها الأمنية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا