• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

10 % زيادة في تكاليف الإنشاءات العام الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 أبريل 2007

دبي - رويترز:

كشف رياض كمال العضو المنتدب في شركة أرابتك القابضة ارتفاع تكاليف الانشاءات في الإمارات بنسبة تصل إلى عشرة بالمئة العام الجاري بعدما ارتفعت بنسبة تتراوح بين 30 و40 بالمئة في السنوات الثلاثة الماضية.

وتوقعت أرابتك للإنشاءات تجاوز أرباحها في الربع الأول من العام الجاري توقعات المحللين بعد أن حسنت مشروعات جديدة هوامش الربح، وأشار متوسط التوقعات في استطلاع أجرته رويترز الشهر الماضي إلى أن الأرباح الصافية لأرابتك في الربع الأول قد تنمو بنسبة 41,17 بالمئة عن ارباحها الصافية في الفترة نفسها من العام الماضي التي بلغت 52,23 مليون درهم.

وقال كمال : 'سنحقق نتائج أفضل من ذلك في الربع الأول لأن هوامش أرباحنا ستكون افضل، وبالنسبة للمشروعات التي أقمناها العام الماضي والعام الجاري، فقد تحسنت معدلات الأسعار وأصبحت تعكس بدقة أكبر التكاليف الراهنة''.

وتتوقع ارابتك ان تدر مشروعاتها في الإمارات إيرادات قدرها 3,5 مليار درهم هذا العام بالمقارنة مع 2,8 مليار درهم عام ،2006 وتابع ''استرتيجيتنا أن ننوع نشاطنا جغرافيا، ولا يمكننا الاعتماد على السوق الإماراتية في عملياتنا، ونأمل في تحقيق 40 بالمئة من الإيرادات من عمليات خارج الإمارات خلال ثلاثة أعوام''.

وبدأت أرابتك مشروعا مشتركا في باكستان حيث حصلت على أول عقد لها قيمته 500 مليون درهم، وقال كمال إن الشركة تعتزم بدء عمليات في سوريا بحلول نهاية هذا العام وتجري محادثات مع إعمار العــــــــــقارية في دبي بشأن توقيت دخول أرابتك السوق الهندية، وتشارك إعمار أكبر شركة عقارات عربية من حيث القيمة السوقية للأسهم في مشروع مشترك مع شركة ''ام.جي.اف'' العقارية الهندية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال