• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

في يوم السعادة

عهود الرومي عبر «الأثير» في إذاعة الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 مارس 2016

الشارقة (الاتحاد)

ينفرد برنامج «الأثير» الذي يبث عبر أثير إذاعة الشارقة، التابعة لمؤسسة الشارقة للإعلام، في مداخلة خاصة، مع معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة، لشرح كيف استطاعت دولة الإمارات أن تحقق السعادة في العلاقات الحكومية، وذلك في حلقة من المقرر بثها في السابعة من صباح غد الأحد.

يأتي ذلك ضمن فعاليات اليوم العالمي للسعادة، والذي يصادف العشرين من شهر مارس في كل عام، وفقاً لما أقرته الأمم المتحدة اعترافاً بأهمية السعي للسعادة أثناء تحديد أطر السياسة العامة لتحقق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر وتوفير الرفاهية لجميع الشعوب. كما سيستضيف البرنامج الخبير الاستراتيجي والمدرب الدولي الدكتور سالم سالم، حيث سيناقش معد ومقدم البرنامج أحمد الغفلي مع الدكتور سالم، مفهوم السعادة، والمفاهيم المغلوطة عن السعادة، إلى جانب كيفية تحقيق السعادة في المجتمع، والوظيفة أو مكان العمل، بالإضافة إلى مؤشرات السعادة بشكل عام.

وعن الحلقة، قال أحمد الغفلي: «انطلاقاً من أهميتها العظيمة، فقد خصصنا حلقة يوم الأحد للحديث عن السعادة المتمثلة في مضامين حياتية كثيرة، وذلك في إطار حرصنا بإذاعة الشارقة على نشر ثقافة السعادة والتنمية، وذلك انطلاقاً من كونها طموحاً في حياة الأفراد وهدفاً أساسياً في دولة الإمارات». وأضاف: «نحن في دولة الإمارات، نفخر بتصدر الدولة التقرير الدولي عن مؤشر السعادة، الذي يصدر تحت إشراف الأمم المتحدة، حيث كشف التقرير تصدر الإمارات عربياً وخليجياً هذا المؤشر، وحصولها على المرتبة 28 عالمياً بين الدول الأكثر سعادة، لتحتل بذلك طليعة الدول العربية والخليجية» وخصص يوم السعادة العالمي للاعتراف بأهمية السعي للسعادة أثناء تحديد أطر السياسة العامة لتحقق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر وتوفير الرفاهية لجميع الشعوب.

الجدير بالذكر أن برنامج «الأثير» الذي يبث يومياً، هو برنامج موجه لجميع أفراد الأسرة العربية عموماً والإماراتية خصوصاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا