• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خلال معرض «الخمسة الكبار» بدبي

شاحنات «فورد 2016» تكشر عن أنيابها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 نوفمبر 2015

يحيى أبوسالم (دبي)

لم تعد قيادة الشاحنات الثقيلة ذات الهياكل الكبيرة من فئات (6x4 ‬و ‬4x8 ‬محاور)‬، ‬كما ‬كانت ‬في ‬الماضي، ‬حيث ‬باتت ‬الكثير ‬من ‬الشركات ‬تعزز ‬ما ‬توافره ‬التقنيات ‬والتكنولوجيا ‬الحديثة، ‬في ‬نسخ ‬شاحناتها ‬الجديدة. ‬بدايةً ‬من ‬حجرة ‬القيادة ‬التي ‬لا ‬ينقصها ‬أي ‬من ‬الميزات ‬والخصائص ‬التي ‬تتمتع ‬بها ‬أفخر ‬سيارات ‬الصالون، ‬مروراً ‬بأشكالها ‬وهياكلها ‬الخارجية ‬التي ‬تعطي ‬انطباعاً ‬بقوتها ‬ومتانتها، ‬والذي ‬يدعمها ‬محركات ‬جبارة ‬جداً، ‬وتقنيات ‬ميكانيكية ‬غير ‬مسبوقة، ‬تجعل ‬معها ‬القيادة ‬لساعات ‬طويلة ‬تمر ‬كما ‬لو ‬أنها ‬دقائق ‬قليلة.

طراز ثقيل

انتهى مؤخراً في دبي، معرض «الخمسة الكبار الدولي»، أهم معرض تجاري في الشرق الأوسط، يعنى بمنتجات البناء، والذي استضاف أكثر من 2800 عارض من 60 جولة حول العالم، حيث شاركت في المعرض 350 شركة خاصة تعنى بالمصانع والآليات والمركبات الثقيلة، من بينها العملاق الأميركي فورد، الذي كشف الستار ضمن مشاركة وكيلة في أبوظبي، عن مجموعة من مركبات «شاحنات فورد» التجارية الثقيلة طراز عام 2016.

وشملت مجموعة فور من الشاحنات التي تم عرضها خلال المعرض على شاحنة جرار من طراز «‏‭‬1843T»، ‬وشاحنة ‬خلاط ‬إسمنت ‬من ‬طراز «‬3535M» ‬بهيكل ‬شاسيه ‬قياس ‬4×‬6 ‬محاور، ‬وشاحنة ‬خلاط ‬إسمنت ‬من ‬طراز «‬4135M» ‬بهيكل ‬شاسيه ‬قياس ‬8×‬4 ‬محاور.

والجدير بالذكر أن الشركات العالمية ذهبت إلى مستوى جديد تماماً في عالم الشاحنات الثقيلة، حيث قامت شركة «دايملر» الألمانية، مؤخراً، بالكشف عن الشاحنة «‬فرايتلاينر ‬إنسبياريشن» ‬ذاتية ‬القيادة، ‬والتي ‬بدأت ‬تختبر ‬قدراتها ‬على ‬الطرقات ‬العامة ‬في ‬ولاية ‬نيفادا ‬الأميركية. ‬حيث ‬امتازت ‬الشاحنة ‬الذكية، ‬بنظام ‬القيادة ‬الخاص ‬بها ‬والمتصل ‬بأنظمة ‬الكاميرات ‬والرادارات ‬للتأكد ‬من ‬استقرارها ‬في ‬المسار ‬ولتفادي ‬الاصطدامات ‬ولاستخدام ‬الفرامل ‬وللتحكم ‬بالسرعة ‬والتوجيه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا