• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ترضي مختلف الأذواق

ديكورات المطاعم.. تصاميم جاذبة ترتقي بالذائقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

يشكل قطاع المطاعم أهمية خاصة، للمصممين الذي يحاولون أن يستعرضوا أعمالهم من خلاله طارحين أيقونات للجمال ورحابة اللقاء، ومتعة التواجد في أحضانه، بما لا يسمح بتسلل عامل الملل والضيق أو عدم الارتياح إلى رواده. وأن يراعي فيه أيضا تنوع الشخصيات واختلاف الأذواق. كل هذه العوامل جعلت المصمم يدخل في تحد لأفكاره وقدرته في التغلب على الكثير من العوائق، ليجعل المكان نقطة جذب للزوار ومحبي التواجد في أجواء مخملية أنيقة، ترتقي بخيال الزائر، وتجعله يتذوق الجمال على طبق يحتوي على توليفة رائعة من ثقافات الشعوب.

خشب ورخام

ترسم مواد وخامات الديكور الداخلي للمطاعم القائمة على الأعمال الخشبية والرخامية، ملحمة فنية من الإبداع الممزوج بروح الطبيعة، المتمثلة في تصميم وحدات الأثاث، كالمقاعد الخشبية والطاولات الرخامية، والأرضيات، والإضاءات الطبيعية المنبعثة من واجهات زجاجية مطلة على حديقة غناء، فيما تتدلى إنارة على زوايا المكان، وعلى الطاولات الموزعة في مساحة مصممة على شكل هندسي. وعادة ما يتميز تصاميم المطاعم بصفة الرحابة والاتساع، لتسهيل الحركة والانتقال بين الطاولات، والألوان الهادئة المريحة، والإضاءة الخافتة التي تمد الأفراد بنوع من الخصوصية، والهدوء، إلى جانب الراحة النفسية والبدنية من خلال مقاعد مصممة بطريقة تلائم جسد الفرد، وتمده بمزيد من الراحة عند الجلوس عليها لساعات عدة.

وتتميز الكثير من المطاعم بالديكورات العصريّة والأنيقة النابضة بالحياة التي تضفي على المكان الأناقة والفخامة، كما تزخر بمزيجٍ من الأطباق الغنية بنكهات استثنائية من أكثر عواصم المذاق والطهو شهرةً، ما يأخذ الرواد إلى رحلة في رحاب المذاق العالمي تحت مظلة استثنائية غاية في الإبداع والفخامة المخملية.

ديكورات عصرية

تتصف مساحات تقديم الطعام في المطاعم بالدولة بالرحابة، إلى ذلك، قال سفين ويدنهوبت المدير العام لـ«جميرا أبراج الإمارات» «تعد المطاعم إضافةً مميّزة لتجربة الطهي الكلاسيكية والمتخصّصة التي تقدّمها مطابخ المطاعم الأخرى لدينا، فهي تمثّل مفهوماً مبتكراً وجديداً بالكامل للمطاعم الفاخرة».وأضاف «يجب أن يتميّز المطعم بأجوائه اللطيفة والمميّزة إلى جانب سهولة الوصول إليه، ما يجعل منه وجهةً مثالية لتناول أشهى الأطباق المستوحاة من مطابخ متنوعة في وسط المنطقة التجارية في دبي التي تستقطب جميع الزوار».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا