• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

انخفاض جديد في أسعار الوقود خلال ديسمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 نوفمبر 2015

أبوظبي (و ا م)

سجلت أسعار الوقود لشهر ديسمبر المقبل انخفاضاً جديداً بما يتماشى مع تراجع أسعار النفط الخام في الأسواق العالمية، وذلك للشهر الثالث على التوالي.

وحددت لجنة متابعة أسعار الوقود برئاسة وكيل وزارة الطاقة الدكتور مطر حامد النيادي، وحضور أعضاء اللجنة، سعر الليتر من وقود الديزل بــ 1.83درهم مقابل 1.87 درهم خلال شهر نوفمبر الجاري.

كما حددت أسعار منتوجات الجازولين على النحو التالي: &ldquoسوبر 98 " بــ 1.79 درهم لليتر مقابل 1.81 درهم خلال شهر نوفمبر الجاري، و"خصوصي 95" بــ 1.68 درهم لليتر مقابل 1.70 درهم لليتر في نوفمبر الجاري، و"E Plus 91" بــ 1.61 درهم لليتر مقابل 1.63 درهم لليتر في الشهر الجاري.

وأوضح رئيس اللجنة في تصريح له أن الأسعار التي ستطبق اعتباراً من أول ديسمبر المقبل، تم تحديدها وفقاً لمتوسط الأسعار العالمية للجازولين والديزل لشهر نوفمبر الحالي، مع إضافة التكلفة التشغيلية لشركات التوزيع، لافتاً إلى أنه سيعقد في 28 ديسمبر المقبل اجتماع للجنة لتحديد أسعار شهر يناير القادم.

وأضاف النيادي أن أسعار شهر ديسمبر القادم تكون بذلك قد بلغت مستويات تقل عن الأسعار المعمول بها قبل قرار الحكومة بتحرير الأسعار، الأمر الذي يعكس مدى ارتباط وتفاعل المعادلة السعرية التي تعمل من خلالها لجنة متابعة الأسعار مع الأسواق العالمية للجازولين والديزل.​

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض