• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

نائب حاكم الشارقة يبحث تعزيز التعاون مع إيران في مجال الطاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 أبريل 2007

الشارقة- ''وام'': استقبل سمو الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس النفط بالشارقة أمس بمكتب سموه بمقر المجلس وفداً رفيع المستوى من مسؤولي الطاقة الإيرانيين برئاسة سعادة غلام حسين نوزاري نائب وزير النفط الإيراني والعضو المنتدب لشركة النفط الوطنية الإيرانية بحضور عدد من مسؤولي وممثلي شركات الطاقة المحلية في الشارقة. وتناول اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الشارقة وإيران في مجال الطاقة.

ورحب سمو الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي بالوفد الإيراني مشيداً بالتعاون بين البلدين من أجل تدعيم العلاقات الطيبة التي تربط بين البلدين والشعبين وترسيخ العمل الثنائي بينهما بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين. وأشار سموه إلى العلاقات المتينة والتعاون الثنائي بين الشارقة وإيران خاصة في مجال النفط والغاز، مؤكداً سموه أن اتفاقية نقل الغاز من إيران إلى الشارقة ستساهم في دعم وتنمية تلك العلاقة، ومن المتوقع بدء العمل بالاتفاقية خلال العام الجاري.

من جهته قال غلام حسين نوزاري نائب وزير النفط الإيراني والعضو المنتدب لشركة النفط الوطنية الإيرانية: ''إن الاتفاقية التي وقعت بين شركتي النفط الوطنية الإيرانية ونفط الهلال - والتي تأتي في إطار علاقات تعاون بين الشارقة وإيران على مدى أكثر من 30 عاماً- تقضي بنقل الغاز من إيران إلى الشارقة لمدة 25 سنة''.

وأوضح أن التحضيرات التقنية المتعلقة بالمشروع وصلت إلى مراحلها النهائية معرباً عن أمله بحل كل المسائل التجارية المذكورة في الاتفاقية في أقرب وقت ممكن، وذلك من أجل تحقيق مصلحة الطرفين، مؤكداً حرص بلاده على نقل الغاز إلى الدول المجاورة. (وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال