• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

مؤسس «أمازون» يطلق صاروخاً للرحلات التجارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 نوفمبر 2015

فلوريدا (رويترز)

أعلن جيف بيزوس، مؤسس موقع أمازون الشهير على الإنترنت، أن شركة بلو أوريجن للنقل الفضائي، التي يملكها، أمامها نحو عامين من اختبارات الرحلات قبل أن تعرض خدماتها لسفر ركاب إلى الفضاء.

وأعلنت الشركة، الاثنين الماضي، عن عملية إعادة هبوط ناجحة لصاروخ دون مداري في قاعدة إطلاقه، وهي خطوة رئيسة في مشوار إنتاج صواريخ يمكن إعادة استخدامها مرات عدة.

وقال بيزوس، الذي يملك أيضاً صحيفة واشنطن بوست، في مقابلة: «تمت إعادة اختبار الرحلات بما يتضمن مخاطر جمة، وما يؤكد سلامة كثير من العناصر الخاصة بالتصميم».

وقال: «إن القدرة على إعادة استخدام الصاروخ مرة أخرى ستخفض من النفقات، وهو تطور رئيس يعدل من قواعد اللعبة في صناعة الفضاء». ومضى يقول: «عندما تخفض من نفقات الوصول إلى الفضاء بدرجة كبيرة فإنك تغير من عناصر السوق في حدود المتاح».

وأضاف: «من المقرر إجراء اختبار رحلات أخرى لمدة عامين قادمين قبل أن يتمكن الناس من ركوب مركبة الفضاء (نيو شيبرد). وصممت المركبة بحيث تتسع لستة ركاب لارتفاع 100 كيلومتر فوق سطح الأرض لتغزو المنطقة الفاصلة بين الغلاف الجوي والفضاء الخارجي». وقال بيزوس: «سندخل عالم العمليات التجارية عندما نكون مستعدين لذلك».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا