• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مؤسس «أمازون» يطلق صاروخاً للرحلات التجارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 نوفمبر 2015

فلوريدا (رويترز)

أعلن جيف بيزوس، مؤسس موقع أمازون الشهير على الإنترنت، أن شركة بلو أوريجن للنقل الفضائي، التي يملكها، أمامها نحو عامين من اختبارات الرحلات قبل أن تعرض خدماتها لسفر ركاب إلى الفضاء.

وأعلنت الشركة، الاثنين الماضي، عن عملية إعادة هبوط ناجحة لصاروخ دون مداري في قاعدة إطلاقه، وهي خطوة رئيسة في مشوار إنتاج صواريخ يمكن إعادة استخدامها مرات عدة.

وقال بيزوس، الذي يملك أيضاً صحيفة واشنطن بوست، في مقابلة: «تمت إعادة اختبار الرحلات بما يتضمن مخاطر جمة، وما يؤكد سلامة كثير من العناصر الخاصة بالتصميم».

وقال: «إن القدرة على إعادة استخدام الصاروخ مرة أخرى ستخفض من النفقات، وهو تطور رئيس يعدل من قواعد اللعبة في صناعة الفضاء». ومضى يقول: «عندما تخفض من نفقات الوصول إلى الفضاء بدرجة كبيرة فإنك تغير من عناصر السوق في حدود المتاح».

وأضاف: «من المقرر إجراء اختبار رحلات أخرى لمدة عامين قادمين قبل أن يتمكن الناس من ركوب مركبة الفضاء (نيو شيبرد). وصممت المركبة بحيث تتسع لستة ركاب لارتفاع 100 كيلومتر فوق سطح الأرض لتغزو المنطقة الفاصلة بين الغلاف الجوي والفضاء الخارجي». وقال بيزوس: «سندخل عالم العمليات التجارية عندما نكون مستعدين لذلك».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا