• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

لجنة دوري المحترفين ترسل مسودة مشروعها إلى اتحاد الكرة اليوم والأندية غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 أبريل 2007

منير رحومة:

أنهت لجنة دراسة دوري المحترفين برئاسة حمد بن بروك صباح أمس إعداد الخطوط العريضة لمشروع تنظيم دوري المحترفين بناء على الشروط التي حددها الاتحاد الآسيوي ووفقاً لمتطلبات الكرة الإماراتية، وذلك بعد الاجتماعات التي عقدت خلال الفترة الماضية للاطلاع على المشاريع المقدمة من شركات عالمية متخصصة في مجال تطوير كرة القدم. وستوزع اللجنة اليوم المشروع لاتحاد الكرة حتى يقوم بدوره بإرساله للأندية غداً وأعضاء الجمعية العمومية من أجل الاطلاع عليه قبل مناقشته بالتفصيل في اجتماع الجمعية المقرر انعقادها نهاية الشهر الجاري، وبذلك تكون لجنة دوري المحترفين قد التزمت بالمدة الزمنية التي طلبتها لرفع تقريرها بعد سلسلة من الاجتماعات الماراثونية التي استمرت حوالي شهرين.

وذكر محمد إبراهيم المحمود نائب رئيس اللجنة أن لجنة دراسة دوري المحترفين اجتمعت أمس برئاسة حمد بن بروك، وحضور كافة الأعضاء، وذلك في آخر اجتماع لها بناء على التكليف الذي تلقته من الجمعية العمومية لإعداد الخطوط العريضة لدوري المحترفين، وأضاف أن المشروع تضمن الشروط الأساسية لتطبيق دوري المحترفين والنماذج المطبقة في العالم اليوم، إلى جانب منهج عمل اللجنة وطريقة عملها.

وأوضح أن اللجنة درست المشاريع المقدمة من الشركات العالمية صاحبة الخبرة في مجالات الاحتراف وتنظيم المسابقات والتسويق، حيث ارتكزت المشاريع الأربعة على واقع الكرة العالمية والآسيوية بما يتماشى وواقعَ الكرة الإماراتية، وتناقش أعضاء اللجنة في مختلف الجزئيات للخروج بخلاصة مفيدة من هذه التجارب، ثم تم الاطلاع على شروط الاتحاد الآسيوي لتطبيق الاحتراف ومراعاة خصائص ومميزات الكرة الإماراتية من اجل اعداد الخطوط العريضة لمشروع دوري المحترفين وعرضه على الأندية والجمعية العمومية. وقال: إن لجنة دوري المحترفين بالاتحاد الآسيوي أعدت نموذجاً جديداً لإدارة مسابقة دوري المحترفين الذي سينطلق ،2009 وسيتم تعميمه على مختلف الاتحادات وتوزيعه على الأندية للاطلاع عليه، كما سيكشف الياباني سابورو كوابوشي رئيس اللجنة النظام الجديد في مؤتمر صحفي يعقده 22 الجاري بدبي في ختام زيارته إلى الإمارات.

وقدم حمد بن بروك رئيس لجنة دراسة دوري المحترفين خلال اجتماع الأمس تقريراً عن مشاركته في اجتماع لجنة دوري المحترفين بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي عقد الجمعة الماضي في كوالالمبور براسة الياباني سابورو كوابوشي من اجل تجهيز التصور النهائي لدوري المحترفين الذي سينطلق عام ،2009 حيث كشف أن جوائز بطولة دوري أبطال آسيا للمحترفين تبلغ 20 مليون دولار، وأن الاتحاد الآسيوي قرر تقديم موعد التصفيات بمنطقة شرق آسيا إلى يناير بدلاً من فبراير، كما تم أيضاً اعتماد الشروط والمتطلبات للمشاركة في الدوري الآسيوي للمحترفين، وستقوم اللجنة بعرضها على الاتحادات القارية خلال زياراتها التي بدأت من هونج كونج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال