• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

المزروعي: توفير الأمن والسلامة لمستخدمي مطاري أبوظبي والعين يتصدر أولويات أداك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 أبريل 2007

نظمت شركة أبوظبي للمطارات ''أداك'' أمس ورشة عمل حول التخطيط للطوارئ بالمطارات بهدف تعريف كافة الجهات المعنية بخطة الطوارئ المعدلة لمطار أبوظبي الدولي ومناقشة دور كل واحدة من هذه الجهات في إنجاح الخطة.

ويشارك في ورشة العمل التي تستمر لمدة يومين أكثر من 100 شخص يمثلون خدمات الإطفاء والإنقاذ، والشرطة، والجيش، وجهات المساندة الطبية والطوارئ، والجهات المعنية بوضع الأنظمة إلى جانب خبراء التحقيق في الحوادث وشركات الطيران والمساندة الأرضية بالمطارات.

وقال سعادة خليفة المزروعي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أبوظبي للمطارات ''أداك'': إن توفير الأمن والسلامة للمسافرين وغيرهم من مستخدمي مطاري أبوظبي والعين يأتي في صدارة أولويات الشركة. وأكد أن مراجعة خطة الطوارئ الخاصة بالمطارين كانت من أولى المهام التي اضطلعت بها أداك عقب توليها مسؤولية عمليات التشغيل بمطار أبوظبي في سبتمبر الماضي.

وأضاف المزروعي: تم إعداد خطة لإدارة الأزمات وتضمينها في خطة الطوارئ من أجل تحسين مستوى التحكم وتحقيق تنسيق فعال بين كافة الجهات المعنية في حالة وقوع حادث لا قدر الله. كذلك تم تحديد دور ومسؤولية كل طرف والإجراءات التي ينبغي إتباعها. وتغطي الخطة كافة السيناريوهات التي حددتها المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) مثل الحوادث التي تقع على أرض المطار أو بعيداً منه أو في البحر).

وشدد المزروعي على أن حماية أمن المطارات مسؤولية جماعية، قائلا (إن خطة الطوارئ الخاصة بالمطار لن تحقق الغرض المرجو منها ما لم تدرك كل الجهات المعنية مسؤولياتها والدور الموكل إليها، ومن هذا المنطلق فإن ورشة العمل اليوم وحلقة النقاش التي ستنعقد غداً تعتبران خطوة مهمة لضمان فاعلية الخطة). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال