• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

صراع الكبار يشتعل في ختام النسخة الـ13

«الفئة الأولى» ترفع الإثارة في «دولية دبي للجواد العربي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 مارس 2016

رضا سليم (دبي)

تختتم مساء اليوم بطولة دبي الدولية للجواد العربي في النسخة 13، ومعرض دبي الدولي للخيل في نسخته الـ12، والتي استمرت على مدار 3 أيام، بقاعتي 5 و6 بمركز دبي التجاري العالمي، وشارك في البطولة 255 جواداً، «بينها 5 خيول حاصلة على بطولات العالم»، و76 مربياً، من 19 دولة، تنافسوا على جوائز تصل إلى 4 ملايين دولار، بما يعادل 15 مليون درهم.

ويأتي مسك الختام مع بطولات الفئات الأولى، حيث تأهل عن الأشواط السابقة إلى النهائيات الثلاثة الأوائل بكل فئة، للتنافس في 6 فئات، الأولى بطولة المهرات عمر سنة، وبطولة الأمهر عمر سنة، وبطولات المهرات، وبطولة الأمهر، وبطولة الأفراس، وبطولة الفحول، وتتنافس الخيول العالمية على جوائز مالية تزيد على مليوني دولار، وستكون بطولات الفحول والأفراس هي الأغلى، حيث يحصل البطل على 275 ألف دولار، والثاني على 165 ألف دولار، وينال الثالث 60 ألف دولار، بينما في فئة المهرات والمهور يحصل البطل على 215 ألف دولار، و110 آلاف لصاحب المركز الثاني، والثالث يحصل على 60 ألف دولار، وفي بطولة المهرات عمر سنة، ينال البطل 60 ألف دولار، والثاني على 40 ألف دولار، ويحصل الثالث على 35 ألف دولار.

كانت البطولة قد انطلقت أمس الأول وتواصلت منافساتها أمس، بحضور معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، كما شهدت قاعة المعرض أمس مزاد الخيول السنوي الذي يقام على هامش المعرض، بمشاركة 120 جواداً من الخيول المحلية، وشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً من الملاك والمربين وعشاق تربية الخيول.

أما عن المنافسات، ففي الشوط الثاني الفئة «أ»، والمخصصة للمهرات بعمر سنة، توجت المهرة «إتش دي إم ابال» لمربط عجمان بالمركز الأول محققة 92.00 نقطة، وحلت ثانية المهرة «دي جواهر» لمربط دبي للخيول العربية محققة 91.90 نقطة، وثالثة جاءت المهرة «غالية الجواهر» للدكتور غانم عبيد الهاجري بـ 91.40 نقطة.

وفي منافسات القسم «ب» من الشوط نفسه، توجت المهرة «دي عجايب» لمربط دبي للخيول العربية بالمركز الأول محققة 93.20 نقطة، جاءت ثانية المهرة «نهاوند الزبير» للشيخ محمد عبد الله آل ثاني محققة 92.20 نقطة، وحلت ثالثة المهرة «درة الهواجر» للدكتور غانم الهاجري بـ91.80 نقطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا