• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

صدارة ثلاثية لدوري اليد قبل التوقف

الجزيرة يتخطى عقبة الوصل في الثواني الأخيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 نوفمبر 2015

رضا سليم (دبي)

فشلت الجولة الثالثة لدوري أقوياء اليد في حسم صراع القمة، قبل توقف الدوري ما يزيد عن شهرين، لإعداد المنتخب للبطولة الآسيوية السابعة عشرة للرجال المؤهلة لبطولة العالم بفرنسا 2017، والتي تقام بالبحرين، وواصلت الفرق الثلاثة المتصدرة في صراع القمة بعدما حصلت على العلامة الكاملة في المباريات الثلاث، وهي الشارقة والنصر والجزيرة، بعدما نجح النصر فى الفوز على فريق «دي آي إتش سي» 38-30 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول بصالة راشد بن حمدان بنادي النصر، وتفوق الجزيرة على الوصل بفارق هدف 19-18، في المباراة التي أقيمت معهما بصالة الإمبراطور، وفاز الشارقة على فريق اتحاد كلباء 36-23، في المباراة التي أقيمت بصالة نادي الشارقة، في الوقت الذي نجح الأهلي في تعويض خسارته بالجولة الماضية أمام النصر وتغلب على الشعب 30- 26، وفاز الشباب على العين 27-25 في المواجهة التي أقيمت بينهما بصالة البنفسج.

وتصدر الشارقة القمة يليه النصر والجزيرة بفارق الأهداف ولكل فريق 9 نقاط، والأهلي الرابع 7 نقاط والوصل الخامس والشباب السادس والشعب السابع والعين الثامن و«دي آي إتش سي» التاسع وكلباء الأخير.

أما عن تفاصيل مباراة الوصل والجزيرة، فقد جاءت المواجهة دفاعية بشكل واضح من الفريقين، وسارت متكافئة من البداية بالتعادل 1-1، وسجل حسن محمد والأيسلندي بيورجن للوصل ويحرز علي الزين هدفين للجزيرة من رميتي جزاء، ويتعادل الفريقان 3-3 في أول 6 دقائق، ويتألق أحمد الشين في واحدة من أفضل مبارياته والتي تؤكد عودته القوية لحراسة مرمى الجزراوي، ويخرج علي الزين لمدة دقيقتين، ولم يستغل الوصلاوي النقص العددي في التقدم بالنتيجة بفضل تألق الشين ومنعهم من تسجيل أي أهداف، ويتعادل الجزيرة 4-4 في منتصف الشوط.

ويهدر جمعة عبيد فرصة التقدم للضيوف، إلا أن سعود سليمان نجح في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 17، وهو ما دفع زين الدين الصغير لطلب وقت مستقطع هو الأول لفريق الوصل في المباراة لتعديل أوراق فريقه، ويرد بيورجن بقوة ومعه رحمة غالب ويتقدم صاحب الأرض 7-5، ويطلب وليد بن عمر مدرب الجزيرة الوقت المستقطع الأول لفريقه.

يقلص جمعة عبيد الفارق إلى هدف، 7-6 من مجهود فردي، ويخرج جمعة عبيد دقيقتين، ويحاول الوصل استغلال النقص العددي في صفوف المنافس، ويقدم محمد إسماعيل حارس الوصل مستوى رائعا ويمنع جميع تسديدات علي الزين، والتي لو دخلت مرماه لتغيرت النتيجة كثيرا، ويسجل جمعة عبيد هدف التعادل من رمية جزائية، وتعود المواجهة إلى نقطة التعادل 7-7، قبل النهاية بـ 3 دقائق، ويتقدم الجزيرة 8-7 عن طريق المتألق جمعة عبيد، ويتعادل بيورجن من رمية جزائية، وينتهي الشوط الأول بتقدم الجزيرة 9-8. ومع بداية الشوط الثاني ينجح بيورجن من تسجيل هدف التعادل والعودة بالمباراة إلى نقطة البداية، بل نجح في التقدم 10-9، في أول 3 دقائق، ويتصدى محمد إسماعيل لكل التسديدات، ويمنح فريقه فرصة للتقدم، ويتسابق لاعبو الفريقين في إضاعة الفرص وارتكاب الأخطاء، في أول 5 دقائق ولم تشهد المباراة سوى هدفين من الوصل وبالتحديد من لاعبه بيورجن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا