• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

السويدي : الإمارات لن تتردد في دعم الأشقاء بلبنان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 أبريل 2007

بيروت - الاتحاد: أكد سعادة محمد سلطان السويدي سفير الإمارات في لبنان على أن دولة الإمارات لن تتردد ابداً في مساعدة الاشقاء في لبنان طالما هم في حاجة إلى هذه المساعدة. وقال بعد زيارته وزيــــرة الشؤون الاجتماعية اللبنانية نايلة معوض: ''كما تعرفون منذ بداية الحرب الإسرائيلية على لبنان والإمارات بفضل التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي '' رعاه الله'' وجميع المسؤولين في الإمارات، لإمداد الشعب اللبناني بالمساعدات العاجلة.

وقال السويدي : نحن منذ الأزمة وحتى الآن على تواصل مستمر مع معالي وزيرة الشؤون الاجتماعية نائلة معوض وسبق أن عقدت أكثر من اجتماع في هذا الخصوص في مجالات كثيرة، منها ما يتعلق بشؤون الصيادين والمزارعين وغيرهم من مدارس وما شابه ذلك، ولقائي اليوم مع الوزيرة نائلة يندرج في هذا الموضوع.

وأعرب السويدي عن أمله في أن تقوم معالي الوزيرة نائلة معوض بزيارة قريبة إلى دولة الإمارات للاطلاع على سير عمل وزارة الشؤون الاجتماعية في الإمارات .

اما الوزيرة معوض فقالت: ''تحدثنا حول المشروع الإماراتي في لبنان،أبلغناه امتنان وشكر الشعب والحكومة اللبنانية، على المساعدات الكريمة التي أمنتها دولة الإمارات اثناء الحرب على الصعيد الإنساني وفي عملية الإعمار ما بعد الحرب''.

كما تحدثنا عن امكانية تجهيز المدارس التي تعيد دولة الإمارات بناءها، بالتجهيزات الكاملة للمعاقين، وأيضا المدارس التي أعادت ترميمها وليس فقط إعمارها، واذا كان من الممكن أن تساعد دولة الإمارات بتجهيزها للمعاقين، لأن هذا من حق المعاق في كل المناطق اللبنانية. وبحثنا في الأوضاع الراهنة''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال