• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

محمد بن راشد يشهد إجراءات الفحص البيطري لخيول «ام ار ام»

كأس ولي عهد دبي للقدرة ينطلق في سيح السلم اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 مارس 2016

محمد حسن (دبي)

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، مساء أمس بمدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، إجراءات الفحص البيطري للخيول المشاركة في سباق كأس سمو ولي عهد دبي للقدرة لمسافة 120 كيلو متراً، والذي ينطلق اليوم ضمن ختام فعاليات النسخة السابعة من مهرجان سمو ولي عهد دبي، واطمأن سموه على إجراءات الفحص البيطري، ووقف على استعدادات جميع الفرق المشاركة في السباق.

كما اطمأن سموه على آخر استعدادات إسطبلات «ام ار ام» وجاهزية الخيول والفرسان لخوض السباق والحفاظ على اللقب الذي نالته الإسطبلات الموسم الماضي بواسطة الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم على صهوة الجواد «عقاب».

ويشارك في السباق أبرز الفرسان من داخل الدولة وخارجها، والذي يأتي في ختام فعاليات النسخة السابعة من مهرجان سمو ولي عهد دبي الذي انطلق الاثنين الماضي، ويحتوي على 4 سباقات شملت بالإضافة لهذا السباق، سباق للسيدات لمسافة 90 كيلومتراً، وآخر للإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كيلومتر، فضلاً عن سباق اليمامة لمسافة 120 كيلومتراً، وهو مخصص فقط للأفراس فقط.

وتبلغ مسافة السباق 120 كيلومتراً تم تقسيمها على أربع مراحل تبلغ مسافة المرحلة الأولى 40 كلم، وتم ترسيمها بالألوان الصفراء، تعقبها راحة إجبارية لمدة 40 دقيقة، ثم المرحلة الثانية وتبلغ مسافتها 32 كلم، وتم ترسيمها بالألوان الحمراء، تعقبها راحة إجبارية لمدة 40 دقيقة، والمرحلة الثالثة ومسافتها 30 كلم، وتم ترسيمها بالألوان الخضراء، تعقبها راحة إجبارية لمدة 40 دقيقة، والمرحلة الرابعة والأخيرة، والتي تبلغ مسافتها 18 كيلومتراً، وتم ترسيمها بالألوان البيضاء.

وتم إجراء الفحص البيطري على الخيول المشاركة يوم أمس، وتقرر أن يكون عمر الحصان المشارك في السباق 7 سنوات فما فوق، والحد الأعلى لنبض الحصان 64 نبضة في الدقيقة، كما تقرر أن يكون الحد الأدنى للوزن 60 كجم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا