• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

الريان يتخطى السد ويتأهل للمربع الذهبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 أبريل 2007

نبيل فكري:

حصد الريان البطاقة الأخيرة للمربع الذهبي لدوري المحترفين القطري بعد نجاحه في الفوز على السد المتوج باللقب منذ خمسة أسابيع وذلك في المواجهة القوية التي جمعت بينهما مساء أمس الأول في الجولة الختامية للمسابقة وبذلك يفسد الريان فرحة الاحتفال بالدرع على السد والذي تسلم لاعبوه درع الدوري رسميا بعد انتهاء المباراة.. كما تم تتويج فريق الغرافة بالميدالية الفضية وأم صلال بالميدالية البرونزية . وتم تتويج فريق السيلية بلقب دوري الدرجة الثانية وإعلان صعوده لدوري المحترفين.

وكان نادى السد قد تسلم درع الدورى العام لاندية الدرجة الاولى لكرة القدم للموسم الحالى بفوزه المبكر باللقب من المرحلة رغم خسارته بهدف واحد امام نادي الريان الذي تأهل بهذا الفوز للمربع الذهبي على كأس ولى العهد وذلك في المباراة التى جرت بينهما باستاد جاسم بن حمد بنادي السد ضمن المرحلة السابعة والعشرين والاخيرة من البطولة.

وقام الشيخ حمد بن خليفة بن احمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري بتسليم درع البطولة للاعب جفال راشد كابتن فريق نادي السد كما قام بتسليم الميداليات الذهبية لنادي السد.. وتسلم نادى الغرافة الميداليات الفضية بحصوله على المركز الثاني فى حين نال نادي ام صلال الميداليات البرونزية.. كما توج اللاعب خلفان ابراهيم لاعب نادي السد بلقب افضل لاعب واعد على المستوى العربي الذي اجرته مجلة الحدث الرياضية.. وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب البرتغالى جواو توماس في الدقيقة 26 من الشوط الاول من ضربة جزاء ليصعد بفريقه الى المربع الذهبي ويقطع الطريق على منافسيه الذين كانوا يتربصون به وخطف المركز الرابع والبطاقة الاخيرة المؤهلة الى المربع الذهبي.

في المقابل اضاع البرازيلي ايمرسون هداف السد ركلة جزاء لفريقه في الدقيقة 73 وفي المباريات الاخرى التي جرت في ختام الدوري حقق نادى قطر فوزا معنويا على العربي بثلاثية نظيفة سجلها عبدالله الحمد في الدقيقة25 وسباستيان سوريا في الدقيقة 69 والكاميروني بل تشاتو في الدقيقة 82 ورفع قطر رصيده الى 34 نقطة وصعد الى المركز الخامس بفارق الاهداف عن الوكرة بينما بقى العربي في المركز التاسع قبل الاخير برصيد 30 نقطة.

وتعادل الوكرة مع الخور بهدفين للبرازيليين رودريجو في الدقيقة الثانية وسوزا في الدقيقة 17 مقابل هدفين للمغربى احمد اجدو في الدقيقة 13 وميرغيني الزين في الدقيقة 79 وتوقف رصيد الوكرة عند 34 نقطة في المركز السادس مقابل 33 للخور السابع.

وكان رئيس الاتحاد القطري قد قام بتتويج نادى السيلية بدرع دوري الدرجة الثانية للموسم الحالي بعد حصوله على المركز الاول وصعوده لدورى الدرجة الاولى كما توج نادي امسيمير بالميدالية الفضية بحصوله على المركز الثانى ونادي الخريطيات بالميدالية البرونزية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال