• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مصر وروسيا تبحثان سبل تعزيز مكافحة الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 نوفمبر 2015

أبوظبي- الاتحاد

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع وزير​ الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أمس الثلاثاء، خلال اجتماع عقد في القاهرة، التعاون الثنائي والوضع في المنطقة، فضلاً عن مكافحة الإرهاب.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف أن شويغو أكد تقدير روسيا لدور مصر في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكداً تطلع بلاده لتدعيم علاقات التعاون القائمة بين البلدين في جميع المجالات، ولا سيما في المجال العسكري، والاستفادة من الزخم الذي تشهده العلاقات الثنائية خلال الفترة الأخيرة، بحسب «روسيا اليوم».

كما أكد الوزير الروسي على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن موسكو تحرص على التنسيق والتشاور بشكل متواصل مع مصر في عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب والتطرف ومواجهة التنظيمات الإرهابية في الشرق الأوسط، وجهود تسوية النزاعات القائمة بالمنطقة.

وقال في كلمة في الاجتماع الثاني للجنة الروسية المصرية المشتركة للتعاون العسكري التقني: «نؤيد الجهود المستمرة التي تبذلها قيادة مصر في مكافحة الإرهاب، بما في ذلك خطوات تطبيع الوضع في سيناء»، مؤكداً أن روسيا تؤيد جهود القيادة المصرية في مكافحة الإرهاب، مشيراً إلى أن المهمة الرئيسية اليوم هي مكافحة هذه الآفة.

من جهته أكد السيسي حرص مصر على تعزيز التعاون مع روسيا في كافة المجالات، ومن بينها المجال العسكري، بما يدعم قدرة البلدين على مواجهة مختلف التحديات.

ولفت السيسي إلى الجهود المصرية المبذولة في مجال مكافحة الإرهاب، موضحاً أن الرؤية المصرية تقدر أهمية تعزيز التعاون الدولي في هذا المجال بالمنطقة ومواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة.

واقترحت مصر مواصلة التعاون والتنسيق للتحقيق في حادث سقوط الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء، وفق ما أعلنه وزير الدفاع والإنتاج الحربي في مصر صدقي صبحي، أمس الثلاثاء، خلال الاجتماع الثاني للجنة الروسية المصرية المشتركة للتعاون العسكري التقني، بحضور وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو.

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا