الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

استمرار هطول أمطار الخير على مناطق متفرقة بالدولة

25 نوفمبر 2015 14:27

تواصل هطول الأمطار الخفيفة والمتوسطة على مناطق متفرقة من البلاد، خاصة في المناطق الشرقية والجنوبية لليوم الثاني على التوالي، مع توقعات باستمرار فرصة تساقط الأمطار اليوم وغداً الخميس، تحديداً على المناطق الغربية والسواحل والجزر.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس اليوم غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، خاصة على المناطق الغربية والسواحل والجزر، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة، وقوية أحياناً خاصة فوق البحر، وقد تكون مثيرة للغبار والأتربة على بعض المناطق المكشوفة، فيما يكون البحر مضطرباً إلى شديد الاضطراب أحياناً في الخليج العربي، ومضطرباً في بحر عمان.

وحذر المركز من انخفاض الرؤية الأفقية في المناطق المكشوفة، والتي لا تشهد سقوط الأمطار فيها، وذلك نتيجة لتأثر الدولة بالرياح الشمالية الغربية نشطة السرعة والمثيرة للغبار.

ويسود الدولة يوم غد طقس غائم جزئياً، وتزداد كميات السحب على المناطق الغربية والجزر، قد يتخللها سقوط بعض الأمطار الخفيفة صباحاً، والرياح تكون معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً، خاصة فوق البحر، وقد تكون مثيرة للغبار والأتربة على بعض المناطق المكشوفة، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي، وفي بحر عمان.

وأوضح المركز أن حالة عدم الاستقرار الجوي، تعود لتأثر الدولة بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا والسطحية قادم من شمال غرب الدولة وتحديداً من الأراضي السعودية، ما أدى إلى تأثر الدولة بالرياح الشمالية الغربية نشطة السرعة والمثيرة للغبار والسحب الركامية التي أدت إلى سقوط الأمطار.

وطرأ انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بمعدل 4 درجات عن يوم أول أمس، فيما يكون البحر اليوم وغداً مضطرباً إلى شديد الاضطراب ويصل ارتفاع الموج إلى 8 أقدام بالعمق في مياه الخليج العربي.

وشهدت مناطق متفرقة من وسط وشمال مدينة العين وضواحيها وطريق دبي العين، أمس، هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة، فيما غطت السحب الركامية منطقة وسط المدينة حتى ساعات متأخرة مبشرة بهطول أمطار، وأدى تساقط الأمطار إلى جريان وادي العين فيما انخفضت درجات الحرارة بشكل ظاهر في المدينة وضواحيها نتيجة السحب التي حجبت الشمس طوال فترتي الظهيرة والعصر.

وغطت الأمطار مناطق عديدة من المدينة، منها منطقتا &ldquoمرغم&rdquo و&rdquoالعشوشة&rdquo، وأمطار متوسطة على طريق دبي العين ومنطقة الفقع وشمال العين ومنطقة الشويب، فيما كانت الرياح خفيفة إلى متوسطة، بينما ظلت الأجواء وسط المدينة غائمة وطقس معتدل يميل إلى البرودة.

كما شهدت إمارة الشارقة صباح أمس، هطول أمطار تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة، وتسببت في انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة واعتدال الطقس، ما حفز الجميع للخروج وزيارة الحدائق العامة.

وشهدت عدد من مناطق رأس الخيمة يوم أمس، سقوط أمطار متفاوتة الكمية، صاحبها هبوب رياح من معدلة الى شديدة، وسجل المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة على معظم مناطق الإمارة، وبالتحديد المناطق الجبلية، حيث سجل جبل &ldquoجيس&rdquo درجة حرارة منخفضة وصلت إلى 11 درجة مئوية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©