• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

مايكروسوفت تهاجم صفقة اندماج جوجل و دبل كليك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 أبريل 2007

نيويورك-(د ب أ): حثت شركة مايكروسوفت الأميركية العملاقة للبرمجيات سلطات حماية المنافسة ومكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة على دراسة صفقة الاندماج المنتظرة بين جوجل لخدمات الإنترنت وشركة دبل كليك للإعلان على الإنترنت على أساس أنها تهدد حرية المنافسة في سوق الإنترنت. وانضمت مايكروسوفت التي تواجه منذ وقت طويل اتهامات بممارسة الاحتكار من جانب الاتحاد الأوروبي والسلطات الأميركية إلى الحملة المناوئة لاندماج جوجل ودبل كليك التي أطلقتها شركة أيه.تي أند تي الأميركية للاتصالات.

وكانت مايكروسوفت قد حاولت شراء دبل كليك لكن جوجل، التي تدير أشهر محرك بحث على الإنترنت، فازت بالصفة حيث أعلنت يوم الجمعة الماضي استحواذها على دبل كليك مقابل 1ر3 مليار دولار.

وقال محامو مايكروسوفت إن اندماج أكبر شركتين لتوزيع الإعلانات على الإنترنت يهدد المنافسة في هذا المجال لكن جوجل ترفض هذه الاتهامات وتؤكد ثقتها في حصول الصفقة على مواجهة سلطات مكافحة الاحتكار الأميركية.

وقال براد سميث محامي مايكروسوفت إن الكيان الجديد الذي سينشأ بعد اندماج جوجل ودبل كليك سيستحوذ على أكثر من 80 % من الإعلانات التي يراها مستخدمو الإنترنت. وأضاف أن مايكروسوفت تجري اتصالات مع الشركات الأخرى العاملة في المجال لمناقشة هذه الصفقة مشيرا إلى أنه يتوقع انضمام شركات أخرى إلى الحملة المناهضة لها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال