• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

بدء تقويم جودة وتغطية شبكات اتصالات و دو للهواتف المتحركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 أبريل 2007

بدأت هيئة تنظيم الاتصالات في الدولة عملية تقويم شاملة لجودة وتغطية شبكة مؤسسة الإمارات للاتصالات ''اتصالات'' للهواتف المتحركة، وسوف تشمل هذه العملية تقويماً لشبكات الجيل الثاني والجيل الثالث على أن تبدأ تقويم شبكة شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة ''دو''، المشغل الثاني للاتصالات في الدولة، في المرحلة الثانية.

وتهدف هذه العملية إلى محاكاة تجربة مستخدمي شبكة ''اتصالات'' للهاتف المتحرك، ومن ثم ستقوم الهيئة بدراسة نتائج هذه العملية والتشاور مع ''اتصالات'' لتطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمشتركين.

وقال سيف بن غليطة، مدير الشبكات والخدمات اللاسلكية بهيئة تنظيم الاتصالات في الدولة: ''إن الحفاظ على شبكة هاتف متحرك صحية وناجحة يعتبر من التحديات حيث يجب على المشغلين على الدوام التكيف مع التغيرات في الشبكة الخلوية التي قد تؤثر على الأداء من خلال التحسين الدائم واستمرار عملية الرقابة على الشبكات. وهناك العديد من العوامل التي قد تؤثر في شبكة الخلوي، كازدياد أعداد المستخدمين، وتقديم خدمات جديدة ومختلفة، وتأسيس مواقع جديدة بالشبكة. وتعمل شبكة الخلوي من خلال شبكة من التداخلات حيث قد يؤثر موقع واحد بالشبكة في منطقة واسعة تحتوي العديد من المواقع''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال