• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

''طاقة'' تطلع حملة السندات على إنجازاتها في 2006

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 أبريل 2007

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة ''طاقة'' أن رئيس الشركة التنفيذي سيتواجد في لندن يوم الاثنين المقبل لحضور اجتماع خاص يعقد مع حملة سندات المجموعة الإماراتية.

وقد نجحت شركة ''طاقة'' في اقتحام الأسواق المالية العالمية في سبتمبر ،2006 حين قامت بأضخم إصدار مباشر للسندات في الشرق الأوسط، مكون من ثلاث فئات ، بلغ مجموعها ما يعادل 3,5 مليار دولار فيما سجلت معدلاً عالياً في الطلب على هذه السندات بلغ 10 مليار دولار.

و قال بيتر باركر هوميك الرئيس التنفيذي لشركة طاقة: ''حققت شركة طاقة أداءً رائعاً خلال عام .2006 وأنا أتطلع إلى لقاء أصحاب المصالح الموجودين في لندن، وعرض تفاصيل نجاح الشركة في عام 2006 أمامهم.''

وتمتلك شركة الطاقة العالمية، التي تستثمر في عدد من مجالات إنتاج الطاقة، مثل عمليات استكشاف وإنتاج النفط والغاز، وتغييز الغاز الطبيعي المسال وتخزين الغاز ومحطات تحلية المياه، أصولاً تفوق قيمتها 13,8 مليار دولار.

وفي أكتوبر من عام ،2006 قالت مؤسسة موديز العالمية للتصنيف أنها تعتبر بأن ''''طاقة'' قادرة على ترسيخ مكانة إمارة أبوظبي كلاعب موثوق يتمتع بالمصداقية في السوق العالمي''.

ومن الجدير بالذكر أن شركة أبوظبي الوطنية للطاقة ''طاقة'' تحمل تصنيف ءف،3 وتصنيف ء+، وقد حصلت مؤخراً على جائزة ''الصفقة الأفضل في الأسواق الناشئة للعام''، وجائزة ''أفضل سندات لمؤسسات الشرق الأوسط للعام'' من قبل مجلة يورو ويك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال