• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

637 مليون درهم أرباح القدرة بزيادة 202%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 أبريل 2007

عبد الحي محمد:

بلغ صافي أرباح شركة القدرة القابضة العام الماضي 637 مليون درهم بنسبة زيادة 202% مقارنة بأرباح عام .2005

وأظهرت المؤشرات المالية للشركة والتي ستناقشها الجمعية العمومية للشركة في اجتماعها غدا أن النتائج المالية التي حققتها القدرة القابضة أسهمت في زيادة حقوق المساهمين بنسبة 71%، وزيادة العائد على حقوق المساهمين بنسبة 87% .

وقال سعادة المهندس صلاح سالم بن عمير الشامسي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب إن الجمعية العمومية ستناقش توصية بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 20% من رأسمال الشركة. وأكد أن الشركة تمضي قدما في تنفيذ خططها الاستثمارية وفتح أسواق خارجية جديدة و الاستثمار في القطاعات الحيوية المختلفة . وعلى صعيد الإنجازات المحققة قال إن الشركة تطور حاليا مشروع عين الإمارات الذي سيمثل إضافة راقيه على خريطة الاستثمار العقاري،وفي مجال مشروعات BOT استطاعت القدرة القابضة (EUCH) وحلفاؤها الفوز بمناقصة معالجة النفايات الصلبة بإمارة أبوظبي وتستعد حالياً لمشاريع كبرى أخرى.

كما استطاعت الشركة إطلاق شركة ''القدرة الصناعية'' وشركة ''القدرة الطبية'' و''القدرة التعليمية'' بالتعاون مع كبريات الشركات العالمية الإقليمية والمحلية. وأوضح أن القدرة القابضة تعمل بمبدأ توزيع المخاطر من خلال تنوع محفظتها الاستثمارية، مشيرا إلى نجاحها في شراء حصة مؤثرة في شركة أبراج كابيتال وحصص أخرى في شركات مميزة. وذكر أن القدرة القابضة تولي لاهتماماً خاصاً بخطة التوطين وتدريب وتعيين الكوادر البشرية الإماراتية إضافةً لما تتمتع به من كفاءات تتميز بالخبرات التراكمية يعملون في منظومة عمل متطورة وبيئة الكترونية متكاملة تستكمل كيانها بتطبيق برنامج ERP المتميز. وذكر أن الشركة تمكنت من خلق هوية استثمارية وعلامة تجارية فريدة في مجال الاستثمار والعمل المؤسساتي مشيرا إلى حصولها مؤخراً على المركز الثالث على مستوى دولة الإمارات في الانتشار الإعلامي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال