• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تقرير إخباري

أوباما يواجه استحقاقات اقتصادية صعبة في 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يناير 2014

واشنطن (أ ف ب) - يبدأ الرئيس الأميركي باراك أوباما عام 2014 بملفات ساخنة مطروحة عليه من نظام الضمان الصحي ومساعدات العاطلين عن العمل وقانون الهجرة وأساليب عمل وكالة الأمن القومي، قبل المحطة المحورية في نهاية الشهر، حيث يلقي خطابه حول حال الاتحاد.

ويعود أوباما من عطلة بعد 16 يوماً قضاها في هاواي في المحيط الهادي، استراح خلالها من المتاعب التي واجهها خلال عام 2013، سواء على الساحة السياسية الداخلية مع الإخفاقات في إطلاق عنصر أساسي من إصلاحه للضمان الصحي أو على الساحة الخارجية مع الكشف عن حجم عمليات التجسس الأميركية.

وقبل أن يغادر أوباما في 20 ديسمبر إلى مسقط رأسه على مسافة ثماني ساعات جواً من واشنطن، أعلن الرئيس الأميركي الرابع والأربعون الذي بدا عليه التعب إثر فصل خريف صعب، «إنني واثق في أن أفكاراً أفضل ستراودني بعد يومين من النوم والشمس».

وقضى عطلته في ممارسة رياضة الجولف والتنزه مع عائلته في غابات جزيرة اواهو، وحرص على البقاء بعيداً عن الميكروفونات.

وستكون العودة إلى واشنطن قاسية على أوباما، حيث سيواجه من جديد طقساً بارداً ومشهداً سياسياً لم يتغير، مع كونجرس معادٍ له في جزء منه، ويعطي العديد من أعضائه الأولوية لإعادة انتخابهم.

ومن المقرر أن تجري في نوفمبر المقبل الانتخابات التشريعية في منتصف الولاية الرئاسية لتجديد جميع أعضاء مجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه خصوم أوباما الجمهوريون، وثلث مجلس الشيوخ، حيث الغالبية بأيدي حلفائه الديمقراطيين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا