• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

اعتقال صلاح عبد السلام مدبر هجمات باريس في بروكسل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 مارس 2016

بروكسل (وكالات)

ذكر مصدر أمني فرنسي ووسائل إعلام بلجيكية أن صلاح عبد السلام أحد المشتبه بهم الرئيسيين في هجمات باريس ألقي القبض عليه في عملية تمت مساء اليوم الجمعة في العاصمة بروكسل.

ونقلت وكالة أنباء فرانس برس عن مصادر في الشرطة الفرنسية قولها إن شرطة بلجيكا اعتقلت عبد السلام خلال مداهمة في حي مولنبيك بعد ظهر الجمعة.

ولم يتسن على الفور معرفة إن كان صلاح عبد السلام أصيب خلال المداهمة بعد أن أفاد مصدر في الشرطة في وقت سابق عن توقيف شخص وإصابة آخر وعن تحصن ثالث في مولنبيك في العاصمة البلجيكية.     

إلا أن صحيفة "ديرنيير أور" قالت، على موقعها على الإنترنت، إن صلاح أصيب خلال تبادل لإطلاق النار الذي تم أثناء المداهمة ألقي القبض عليه في العملية.

وأضافت الصحيفة أن المطلوب الأول في أوروبا عثر على بصماته في منطقة "فورست". وقد تواصلت ملاحقته مساء اليوم الجمعة في حي مولنبيك حيث قبض عليه.

وتابعت الصحيفة أنه خلال المطاردة، تم تبادل لإطلاق النار جرح خلاله أحد المسلحين واعتقلا حيث بات الآن مؤكدا أن أحدهما هو صلاح عبد السلام أحد المشتبه بهم الرئيسيين في هجمات العاصمة الفرنسية باريس في نوفمبر التي راح ضحيتها 130 شخصا.

وأكدت الصحيفة أن إطلاق نار سمع بالقرب من منزل جرت فيه عمليات الشرطة في مولنبيك. وقد جرت عمليتان على الأقل مساء اليوم في بروكسل، بحسب الصحيفة.

وحضرت فرق الإسعاف بسرعة إلى مكان العمليات. وتم نشر العديد من أفراد الشرطة كما حضر عناصر من الجيش في عين المكان.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا