• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م
  09:31     فوز المرشح الديموقراطي في انتخابات ولاية الاباما لمجلس الشيوخ         09:33     زعيم كوريا الشمالية يتعهد "بتحقيق النصر في المواجهة" ضد الولايات المتحدة     

لبنى القاسمي تدعو الصين إلى تسريع مفاوضات التجارة مع دول التعاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 أبريل 2007

جوانس هو - وام:

بحثت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة الاقتصاد أمس مع معالي غاو هوا شنغ نائب وزير التجارة الصيني العلاقات الاقتصادية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف القطاعات ووسائل دعم مساهمة القطاع الخاص في تحقيق الشراكة الاقتصادية بين الإمارات والصين، وأكدت معاليها خلال اللقاء الذي تم عقب مشاركتها في افتتاح معرض الصادرات والمستوردات الصيني في مدينة جوانس هو الصينية أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين وضرورة تطويرها، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والصناعية والتعليمية.

ولفتت معاليها إلى أهمية الدور الذي تقوم به الشركات الصينية في المساهمة في المشاريع التنموية والاستثمار في دولة الإمارات، نظرا لما تتمتع به الدولة من اقتصاد حر يعمل في مناخ من الاستقرار، وفي ظل بنية تحتية متطورة تسهل من عملية إعادة التصدير الى بقية دول العالم، وأضافت أن الإمارات استطاعت خلق بنية هيكلية تنافسية على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي من خلال تعزيز النمو الاقتصادي وتطوير مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد عبر الاستثمارات والخبرات ونقل المعرفة.

وأكدت حرص الإمارات والقطاع الخاص على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية مع الصين، وصولا إلى الشراكة الاقتصادية المشتركة، مشيرة إلى أهمية تسريع مفاوضات التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون الخليجي والصين لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

من جانبه أشاد نائب وزير التجارة الصيني بالعلاقات المميزة التي تربط بلاده بدولة الإمارات، مؤكدا على حرص حكومة بلاده ومجتمع قطاع الأعمال على تعزيز التعاون الاقتصادي وتطوير العلاقات الاستثمارية وإقامة مشاريع مشتركة تخدم البلدين والشعبين الصديقين.. حضر اللقاء سعادة محمد راشد البوت سفير دولة الإمارات في الصين وسعادة محمد الطنيجي سكرتير سفارة الإمارات وسعادة عتيبة بن سعيد العتيبة عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي وأعضاء الوفد المرافق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال