• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الجمارك: 147 ضبطية تهريب ومصادرة 670 مادة بمطار العاصمة

123,4 مليار درهم التجارة غير النفطية عبر منافذ أبوظبي في 9 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 نوفمبر 2015

رشا طبيلة (أبوظبي)

ارتفعت قيمة التجارة الخارجية غير النفطية عبر المنافذ الجمركية لأبوظبي بنسبة 9.45% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي لتصل إلى 123,44 مليار درهم مقارنة مع 112,77 مليار درهم في نفس الفترة من العام الماضي، بحسب محمد خادم الهاملي مدير عام الإدارة العامة لجمارك أبوظبي بالإنابة.

وقال في مؤتمر صحفي على هامش جولة للإعلاميين بمطار أبوظبي الدولي أمس إن عمليات التجارة الخارجية غير النفطية عبر المنافذ الجمركية البرية والبحرية والجوية لإمارة أبوظبي تشمل الواردات، الصادرات غير النفطية وعمليات إعادة التصدير.

وكشف عن 147 ضبطية تهريب عبر مطار أبوظبي الدولي تنوعت بين المواد المخدرة والتحايل التجاري وتهريب الأموال في الثمانية أشهر الأولى من العام الحالي، اضافة الى مصادرة 670 مادة، بحسب البيانات الصادرة أمس عن دائرة المالية -أبوظبي ممثلة بالإدارة العامة لجمارك أبوظبي.

وأكد الهاملي التزام الإدارة برسالتها في المحافظة على أمن الوطن وحماية المجتمع والبيئة وتسهيل حركة التجارة المشروعة من خلال توفير خدمة جمركية متميزة تساهم في رفد الاقتصاد الوطني من خلال تحصيل الإيرادات الجمركية المتوقع نموها العام الحالي بنسبة 10%.

وقال الهاملي: «تسعى الإدارة العامة لجمارك أبوظبي إلى تحقيق مجموعة من الأهداف الاستراتيجية التي تتمحور حول تسهيل التجارة الخارجية ضمن إطار محكم من الإجراءات والأطر الأمنية الهادفة إلى الحفاظ على الأمن والسلامة في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات، إلى جانب تطبيق أفضل الممارسات العالمية الخاصة بتحصيل الإيرادات الجمركية والمساهمة بشكل فاعل في نمو واستدامة الاقتصاد الوطني». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا